احترس قبل أن تصاب بمرض السرطان
مرض السرطان - cancer

بعض التغيرات البسيطة من الممكن أن تراها في جسدك ولكن لن تلفت انتباهك، من الممكن أن تكون هذه هي الإشارة إلى بداية السرطان .

قام الباحثون في المملكة المتحدة بإجراء بعض الدراسات الحديثة، وقد وجد آحد الباحثون أن من الممكن أن يعانى الأشخاص الأصحاء من أعراض مرض السرطان الخبيث ولكنهم يتجاهلونها مما قد يؤدى إلى إصابتهم بهذا المرض الخبيث نتيجة تجاهلهم .

وقد قالت الدكتورة ” Katrina Whitaker ” ، احدي الباحثات في جامعة لندن ، أن الكثيرين ممن تم إجراء عليهم دراستها انهم قد لاحظوا هذه الأعراض ولكن للأسف لم يعطو لها الاهتمام الكافي ، ولاحقا علموا خطورتها ، وهذه اهم العلامات التي يجب أن تنتبه لها .

  •  إذا كنت تقم بالسعال المستمر ويوجد بحه بصوتك من الممكن أنها إشارة للإصابة بسرطان الرئة، فيجب عليك التوجه للطبيب وعمل الفحص اللازم
  •  إذا لاحظت تغير في مظهر الشامة (علامةٌ في الجسد يخالف لونَها لوْنَ الجلد الطبيعي) من الممكن إنها إشارة للإصابة بسرطان الجلد، فيجب عليك التوجه للطبيب وعمل الفحص اللازم
  •  إذا لاحظت وجود قرحة دائمه لا تلتئم، فهذا يعتمد على مكان القرحة إذا كانت في الفم فهذا دليل على بدء ظهور أعراض سرطان الفم، فيجب عليك التوجه للطبيب وعمل الفحص اللازم .
  • إذا لاحظت وجود صعوبة دائمة في البلع، من الممكن أنها إشارة للإصابة بسرطان المريء.
  • إذا لاحظت ورم غير مبرر، يمكن أن تكون هذه إشارة لعدة أنواع من السرطان أو المرض عموما فلا يجب تجاهلها، فيجب عليك التوجه للطبيب وعمل الفحص اللازم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.