تعرف على الأطعمة التي تستخدم كمنشطات لتقوية الجسم
فاكهة الأناناس

انتشرت في الفترة السابقة الكثير من العقارات والأطعمة الصناعية التي تعمل كمنشط ومقوي عام للجسم، ولكن ينصح الخبراء الرياضيين بتناول الأغذية والفاكهة الطبيعية التي بها الكثير من البروتينات والفيتامينات لتقوم بنفس عمل المنشطات الصناعية.

ينصح الخبير الطبي الرياضي الألماني “ماكس” بتناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات لتقوية الجسم ودعمه، كما نهى عن تناول العقارات المنشطة لأضرارها الخطيرة.

يعتبر الغلوكوز من أهم الأغذية التي ينصح ممارسين الرياضة بتناوله، حيث يمد الجسم بالطاقة الكبيرة والنشاط، كما يحذر ماكس من الإفراط في تناوله لإنه يؤثر سلباً عل عملية الأيض في الجسم.

بينما للأناناس أهمية كبيرة لدعم الجسم بالطاقة، حيث يرجع ذلك لاحتوائه على أنزيم برميلين، وهو من أهم الأنزيمات المستهلكة في ممارسة الرياضة، كما ينصح بتناوله في حالة الإصابة لعمله كمهدئ عام ومضاد للالتهابات والسموم.

كما يعمل الشمندر الأحمر على منح الجسم الطاقة ويساعد على تدفق الدم وينشط قدرة الجسم على التحمل، لكن لا ينصح بالإفراط من تناول الشمندر الأحمر لإفرازه مادة النتريت، وهي خطر على صحة الإنسان.

يؤكد أخصائيين الطب الرياضي على ضرورة تناول اللحوم لاحتوائها على أكبر كمية من البروتين، أما الأشخاص النباتيين فينصح لهم بتناول البقوليات، والصويا والعدس لاحتوائها أيضاً على كميات كبيرة من البروتين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.