الكهرباء تعلن أسباب عدم لجوئها لقطع التيار الكهربائي هذا العام
وزير الكهرباء

مع دخول فصل الصيف وإرتفاع درجات الحرارة وفي فى ظل الموجات الشديدة الحرارة التي تجتاح مصر بين الحين والأخر تزداد معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة تشغيل أجهزة التكييف والمراوح … إلخ مما يؤدي إلى عدم قدرة الشبكة القومية لإنتاج الكهرباء على الوفاء بجميع احتياجات المواطنين من الكهرباء، وللحفاظ على الشبكه القومية للكهرباء تقوم شركات الكهرباء بقطع التيار الكهربي أكثر من مرة في اليوم الواحد وكان ذلك خلال الأعوام الماضية إلا أن الوضع هذا العام مختلف، حيث أعلن الدكتور محمد اليماني المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن هناك 3 أسباب رئيسية وراء عدم قيام شركات الكهرباء إلى قطع التيار الكهربائي هذا العام إلا في حدود قليلة جداً وهي :-

1- زيادة كميات الوقود التي ضختها وزارة البترول لمحطات توليد الكهرباء على مستوى الجمهورية.

2- إضافة قدرات جديدة للشبكة القومية للكهرباء من خلال إضافة محطات جديدة حيث أن معظم هذه المحطات تم انتهاء العمل بها وهى محطات بنها وشمال الجيزة و6 أكتوبر والعين السخنة.

3- الانتهاء من تجارب تشغيل 4 وحدات بقدرة ألف ميجا وات وربطها بالشبكة القومية لتوليد الكهرباء حيث تم ربط وحدتين بقدرة 600 ميجا وات من محطة كهرباء 6 أكتوبر.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء أن خير دليل على نجاح خطة وزارة الكهرباء في تقليل انقطاعات التيار الكهرباء هو عدم قيام شركات الكهرباء بقطع التيار الكهربي خلال الموجات شديدة الحرارة التي اجتاحت مصر خلال الفترة الماضية وذلك بعد توافر العوامل الثلاثة السابقة لدي وزارة الكهرباء، وأن انقطاع التيار الكهربي مرهون بتوافر تلك العوامل مجتمعة وخاصة الوقود.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. أنا بحبكم عشان أنتو مش هطقتعو الكهربا ربنا يبارك فيكم وربنا يبارك فى الرئيس ربنا يخليك لينا يا سيسى يارب شكرا

  2. هناك شكوي الي السيد وزير الكهرباي من العقار رقم 142 شارع العروبه من عثمان محرم بالطالبيه وهي وجود ورشه خشب ي عماره تحت الانشاء قامت بتوصيل كابل علوي لاخذ الكهرباي مت العماره الخاصه بنا فهل ذلك قانوني رجاء ارسال من يتاكد من ذلك حفاظا علي المال العام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.