نصائح وزارة التموين للمواطنين قبل بداية شهر رمضان
وزارة التموين

وجهت وزارة التموين للمواطنين عدة نصائح قبل بداية شهر رمضان الكريم، من أجل مواجهة غلاء الأسعار وعدم توافر السلع التموينية المختلفة في شهر رمضان بسبب الأقبال الكبير عليها، وجه محمود دياب، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين عدة نصائح للمواطنين اليوم قد أعلنتها التموين من أجل مصلحة المواطنين في شهر رمضان.

جاءت النصيحة الأولي من وزارة التموين أن يقوم المواطنين بشراء السلع الأساسية والخضروات التي تقوم الوزارة بطرحها في المجمعات الاستهلاكية، وأكد أن الوزارة تقوم بطرحه جميع السلع وبأقل الأسعار مقابل الأسعار في الأسواق الخارجية، وذلك سوف يوفر علي المواطنين العناء والمال أيضا.

جاءت تصريحات دياب في مكالمة هاتفية علي قناة المحور، صباح اليوم الأحد، وقال دياب أن قلة الأغذية الموجودة في الأسواق هي سبب زيادة أسعارها، لأن التجار يستغلون النقص في بعض السلع الغذائية هو ما يشجعهم علي أستغلال هذه الأزمات ورفع أسعار السلع، دون رقابة من الحكومة.

وأكد دياب أن سبب أرتفاع الأسعار أيضا يأتي بسبب كثرة تداول السلع بين التجار قبل بيعها إلي المستهلك، وهذا يؤدي إلي أستغلال التجار لأسعار السلع المتداولة، ونبه دياب من زيادة الأسعار خاصة في شهر رمضان، وذلك بسبب الأقبال الشديد علي السلع المختلفة في شهر رمضان.

وتابع دياب أن المواطنين يغفلوا عن السلع المتاحة بالمجمعات الاستهلاكية، حيث أنها تتميز بأسعار قليلة جدا، وجودة عالية يتم مراجعتها من قبل وزارة التموين، وسبب قلة الأسعار أنها تأتي من الفلاح مباشرة بدون وسائط، وهو ما يجعلها تصل بأقل سعر للمستهلك دون الاستغلال من قبل التجار.

والنصيحة الثانية من وزارة التموين جاءت من ناحية اللحوم السودانية الجيدة التي سوف تبيعها الوزارة في المجمعات الاستهلاكية، والتي تتميز بجودة عالية، وسعر منخفض يصل إلي 40 جنيها للكيلو.

تابع أيضا من أخبار التموين:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.