الإسكان تعلن موعد البدء في القطار المعلق بين أكتوبر وزايد وأكتوبر
قطار معلق

أعلنت وزارة الإسكان علي لسان الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان كافة تفاصيل مشروع القطار المعلق الذي أعلنت عنه الحكومة المصرية منذ عدة أيام، وكانت الحكومة المصرية أعلنت عن تنفيذ خط قطار معلق (مونوريل)، وسوف يربط بين مدينتي 6 أكتوبر والقاهرة والشيخ زايد والجيزة، وحددت الشركة الكندية التي سوف تقوم بتنفيذ المشروع مبلغ مبدأي 1.5 مليار دولار، نوضح لكم بيان الإسكان حول موعد بداية العمل بالقطار المعلق في أكتوبر، وموعد انتهاء تنفيذ المشروع وبداية عمله.

يبدأ تنفيذ مشروع القطار المعلق في يناير 2016، وسوف يستمر العمل في المشروع لمدة 30 شهرا منذ بداية التنفيذ، وتقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بسداد القرض من التحالف المصري الكندي العالمي، لمدة 14 عاما.

أكد وزير الإسكان خلال اجتماعه مع مستشار رئيس الوزراء للنقل، انه تم الموافقة علي المشروع المقدم بعرض مالي وفني من الشركة الكندية (بومباردير)، وهي شركة شهيرة في تنفيذ المشروعات المماثلة في 18 دولة حول العالم، وكان أهم مشاريع القطارات المعلقة التي نفذتها في الولايات المتحدة، وأسبانيا وكندا وإيطاليا والبرتغال والسعودية وألمانيا، وكوريا الجنوبية والشمالية.

تشترك شركتي المقاولون العرب واوراسكوم مع الشركة الكندية في تنفيذ المشروع، بالعامل الفني والمالي أيضا، من أجل إشراك الخبرات المصرية في تجربة القطار المعلق الجديد.

القطار سوف يربط بين 6 أكتوبر والشيخ زايد، والقاهرة والجيزة وتتكون المرحلة الأولي 12 محطة، والمرحلة الثانية 5 محطات، وتسعى الحكومة إلي الضغط علي الشركة الكندية من أجل إنهاء المشروع في أقرب وقت، بسبب الزحام الشديد الذي يشهده محور 26 يوليو.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.