الكهرباء تعلن مقدار زيادة فاتورة الكهرباء الشهرية من أول يوليو المقبل
وزير الكهرباء

أعلن محمد اليماني المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الدولة تقوم حاليا بإجراء استعدادات هائلة من أجل زيادة مصادر الطاقة لتحقيق النهوض الاقتصادي.

وأشار اليماني إلى أن وزارة الكهرباء تعمل حالياً بتنفيذ الخطة العاجلة التي تهدف إلى تطوير محطات الكهرباء مع زيادة كفاءتها الانتاجية وذلك لتوفير الطاقة الكهربئية اللازمة لنمو الصناعة وزيادة الانتاج و تلبية اجتياجات المنازل من الكهرباء.

وأضاف اليمانى أنه يجب على المواطن المصرى أن يسهم في عملية تطوير قطاع الكهرباء حتى يفي بالمتطلبات المزايدة من جانب المواطنين أو المصانع من خلال تقليل الدعم الذي تفرضه الحكومة على سعر الكهرباء.

وأكد اليماني إلى أن هناك إحصائية تقول بأن نسبة 16% من الشريحة الأولي من الاستهلاك المنزلي لن تزداد قيمة الفاتورة الخاصة بها عن نسبة 0.6% من متوسط الأنفاق الشهري للأسرة.

وأوضح اليماني إلى أن من يستهلك الكهرباء والطاقة والوقود بكميات كبيرة لا يمكن أن يكون من محدودي الدخل ولذا فإنه يجب أن يتحمل تكلفة تلك الطاقة التي يستهلكها من الطاقة بدون دعم من الدولة ويجب أن يحاسب بسعر يختلف عن المواطن البسيط.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. السعر العالمى لا يزيد عن 15 قرش للكيلو وفى مصر يزيد عن ذلك نتيجه زياده المصاريف وارتفاع الرواتب وقله او انعدام الصيانه للمحطات والموظفين فعلا ياخدون رواتب مبالغ فيها ولا يعملون بها مثال على ذلك قارىء العداد الذى لا يزورك سوى مره فى السنه وعليها يحصل على راتبه الشهرى

  2. أولاً : يجب تحديد ما هى الكميات الكبيرة التى من يستخدمها لا يكون من أصحاب الدخل المحدود ؟
    ثانياً : إذا كانت الكهرباء مدعمة من الدولة ولا يستحقها أغلبية الشعب المصرى فلماذا يستحق العاملين فى شركات الكهرباء كل هذه المرتبات والحوافز والأجور والمكافأت الكبيرة ؟ إذا كانت الكهرباء مدعمة فإن الدعم بيذهب إلى جيوب العاملين فى شركات الكهرباء ؟ إذا كانت الكهرباء مدعمة فيجب أن يتقاضى موظفين الكهرباء الذين لا يعملون سوى ساعات قليلة يومياً مرتبات مثل موظفين الحكم المحلى ؟ كيف يتقاضى موظف الكهرباء مكافأة نهاية الخدمة بمبلغ يتعدى 200 ألف جنيه وتقولوا أن الكهرباء مدعمة ؟ إن الدعم بيذهب لجيوب موظفين الكهرباء !!!!!!!!!!!!!!!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.