مفاجأة كبرى تعرف على الأضرار الخفية وراء شرب اللبن بكثرة
الأضرار الخفية وراء شرب اللبن بكثرة

إن للحليب فوائد عديدة الجميع يعلمها، حيث أنه يساعد على نمو العظام ومفيد للمواليد للهضم ويقي من مرض السرطان و يقي من قرحة المعدة أيضاً، الحليب يزود الأطفال والكبار بالكثير من العناصر الغذائية مثل البروتين والكالسيوم والكربوهيدرات، الجميع يعلم منذ طفولته أهمية وفائدة تناول الحليب ولكن لا أحد يعرف أن تناول الحليب بكثرة قد يؤدي إلى وجود مخاطر وإصابات قد تؤدي إلى الموت.

هناك عوامل كثيرة تجعل اللبن ومنتجات الألبان غذاء غير مثالي كما تجعله ضار وغير مفيد،  وذلك لأن اللبن و بعض منتجات الألبان الأخرى تحتوي على أنواع من الدهون والبروتينات والسكريات ومضادات حيوية وهرمونات قد تؤثر على الوزن والخصوبة.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

نوضح للجميع من خلال قسم الصحة والجمال بموقعكم الكريم موقع مصر فايف، أهم الأضرار البالغة نتيجة تناول الحليب بكثرة، فنتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

احذر تناول اللبن بكثرة وتعرف على الأضرار الخفية وراء شرب اللبن:

1- أن تناول الألبان بكثرة يزيد من إنتاج المخاط في الجسم كما إنه يثير حالات الحساسية.
2- اللبن قد يسبب الكثير من حالات الربو والإكزيما ويؤدي إلى تكرار الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية.
3- العديد من الأطفال لا يحتملون اللاكتوز وما ينجم عنه من أعراض، ودعت إلى الاستفادة من البدائل الموجودة في الأغذية الطبيعية مثل حليب اللوز وغيره.
4- أثبتت دراسة أن النساء اللاتي تناولن 3 أكواب من الحليب أو أكثر يومياً هم أكثر قابلية للوفاة ممن تناولن أقل من كوب واحد يومياً.
5- أكدت دراسة سويدية أن اللبن قد يسبب كسور وتشققات بالعظام وأنه لا يساعد على تقوية العظام كما كان يعتقد.
6- مادة الغالكتوز الموجود بالحليب قد تسبب في حدوث الوفاة لأنها تعتبر نوع من أنواع السكر الذي يؤدي إلى الإجهاد التأكسدي وهو ضار جداً بصحة ونشاط الإنسان.
7- 
زيادة خطر ظهور حب الشباب يوجد علاقة بين استهلاك الحليب وتفاقم حالة حب الشباب.
يمكن استبدال تناول اللبن بكثرة بتناول الخضروات  الورقية والبقول والمكسرات والبذور لإعطاء الجسد الكالسيوم والمغنيسيوم والمعادن الإضافية التي يحتاج إليها الإنسان.

أقرأ أيضاً:

الأضرار الخفية وراء شرب عصير القصب، تعرف على الأسباب

الأضرار الخفية وراء تلوث المياه، وإليكم طرق جعل المياه نظيفة ونقية

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.