إزالة الرؤوس السوداء وتنظيف الوجه بأسهل الطرق
الرؤوس السوداء

العديد من الناس يواجهون مشكلة ظهور الرؤوس السوداء على البشرة بشكل كبير، ومن المناطق التي تنتشر فيها الرؤوس السوداء الوجه والأنف والجبين والمناطق المحيطة بالشفتين، ويعتبر الشباب الفئة الأكثر عرضة لظهور الرؤوس السوداء.

إحدى مشاكل البشرة وخاصة الدهنية هي زيادة الإفرازات التي تغلق مسام الجلد، وفي حال تراكمها من الممكن أن تصل لمناطق أعمق، التي يؤكد الخبراء والأطباء أنه في حال لمسها بأصابع متسخة قد تصبح الأمور أسوء، لأن البشرة الدهنية تشكل بيئة خصبة لظهور البدور وبالتالي وجب مراجعة أخصائي أمراض الجلد، ومن الأسباب الأخرى التي تساهم في ظهور الرؤوس السوداء عدم العناية بالوجه أو عدم التخلص من بقايا المكياج لدى النساء مما يؤدي إلى انسداد المسام.

هناك العديد من الطرق التي تساهم في التخلص من الرؤوس السوداء ومن بينها :

قناع العسل : يتم إستخدام قناع العسل الدافئ لمدة خمسة عشر دقيقة، لأن العسل لديه قدرة عالية على تنضيف البشرة، لتحضير القناع يتم تدفئة ملعقة صغيرة من الماء وإضافة القليل من العسل بعد تدفئته ويوزع بشكل متساوي على الأماكن التي تحتوي على الرؤوس سوداء.

قناع الشوفان : يساعد على التخلص من الدهون والسموم المتجمعة على الوجه، يتم وضع إناء صغير به القليل من الماء ويضاف إليه الشوفان حتى يصبح مثل العجينة بعد ذلك يتم وضع الخليط على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة وبعدها يتم غسل الوجه.

الحليب : الحليب يعقم الوجه ويزيل كل الأوساخ المتراكمة بالمسام، يتم وضع إناء به حيلب وغطس القطن بالإناء وبعدها يتم مسح الوجه بالقطن لمدة عشر دقائق، هده الطريقة تساعد على التخلص من الجلد الميت وفي نفس الآن ترطب الوجه.

قد يهمك أيضا :

خمس فوائد يقدمها الكيوي لجسمك ستجعله الفاكهة المفضلة لديك

5 وصفات سحرية لتبيض البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء

كأس من الليمون الحامض كل صباح يمنحك صحة أفضل

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.