أخر أخبار عاصفة الحزم بمشاركة مصر: البحرية الإيرانية تعلن وصول مدمرتين لها وتمركزها في مدخل باب المندب
البحرية الإيرانية1

صرح قائد القواتب البحرية الإيرانية حبيب الله سياري أنه تم إرسال مدمرتين تابعتين للقوات البحرية الإيرانية إلى خليج عدن وتمركزهما عند مدخل مضيق باب المندب وذلك لحماية المصالح الإيرانية والسفن التجارية.

وأشار سياري في تحد لدول عاصفة الحزم بأننا موجودن الآن في خليج عدن وأننا لن نسمح لأي أحد أن يهدد مصالحنا وأن المدمرتين البرز وبوشهر تقومان الآن بدوريات في خليج عدن ومضيق باب المندب بموجب القوانين الدولية من أجل حماية مصالح بلدنا حيث يعبر يومياً نحو 4 مليون برميل يومياً من النفط من مضيق باب المندب باتجاه قناة السويس شمالاً أو من خلال خط انابيب سوميد للنفط.

وأضاف سياري بأن المعلومات التي تم تداولها في الآونة الأخيرة بأن السفن الإيرانية قد تلقت تحذيرات نتج عنها مغادرة منطقة خليج عدن ومضيق باب المندب ليست صحيحة جملة وتفصيلا، وأن السفن الإيرانية متواجده في المياه الدولية وليست في المياه الإقليمية لأية دولة من الدول.

وأكد سياري بأن المدمرتين الإيرانيتين سوف تظلان في مدخل مضيق باب المندب حتى تاريخ 22 يونيو على أن يتم إخلال سفن أخرى غيرها.

ونفي سياري بأن إيران تقدم مساعدات عسكرية للحوثيين المتمردين المواليين لها، وقد طالبت أكثر من مرة بوقف الغارات الجوية التي يشنها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على معاقل الحوثيين في اليمن وأن يبدأ أطراف النزاع في اليمن في الحوار تحت إشراف الأمم المتحدة من أجل وضع نهاية للأزمة اليمنية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.