المعجزة وراء تناول حليب الناقة كما أوصانا سيدنا محمد
حليب الناقة

حليب الناقة له فوائد عديدة فهو يساعد علي علاج العديد من الأمراض، ولقد أوصانا سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم بشرب حليب الناقة وبولها، نظرا لفوائدهم الكبيرة في علاج الأمراض المستعصية والخطيرة.

حليب الناقة

فلقد ذكر  سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم حليب الناقة وبولها كما قال أنس بن مالك

من حديث أنس بن مالك قال: “قدم رهط من عرينة وعكل على النبي صلى الله عليه وسلم، فاجتووا المدينة، فشكوا ذلك إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: “لو خرجتم إلى إبل الصدقة فشربتم من أبوالها وألبانها” وعند النسائي: “قدم أعراب من عرينة إلى نبي الله صلى الله عليه وسلم، فأسلموا، فاجتووا المدينة حتى اصفرت ألوانهم وعظمت بطونهم.”

فوائد حليب الناقة

ففي البدو لا يتناولون إلا حليب الناقة لذلك يقال عن البدو أنهم دائما في صحة جيدة وبنيانهم قوي، وتقوم حاليا بعض المزارع في ألمانيا بتربية الجمال وبيع ألبانها بعد معرفتها فوائد حليب الناقة لصحة الإنسان.

  1. فكشفت الدراسات الحديثة أن حليب الإبل يساعد علي علاج مرضى الالتهابات الجلدية المزمنة المعروف بـ الإكزيما، فهم محرومين من الألبان واللحوم الحيوانية لأنها بها ضرر عليهم، ولكن علي العكس حليب الناقة.
  2. حليب الإبل أيضا بديل لمن يعاني من حساسية اللاكتوز ولا يشربون حليب البقر، ولكن لبد من أجراء بعد التحايل للتأكد أن ليس لديهم أيضا حساسية ضد حليب الإبل فلبعض منهم يعاني من الحساسية عند تناول حليب البقر وحليب الإبل.
  3. يحتوي حليب الناقة علي بروتينات لها مفعول الأنسولين، لذلك يستخدم في علاج مرض السكري، كما يحتوي حليب ألإبل علي نسبة من السكر تعطي له مذاقة السكر ، ويمتص تلك السكر في الأمعاء الدقيقة ويتحول إلى سكر الجلوكوز  بفضل إنزيم اللاكتيز.
  4. ويحتوي حليب الإبل علي العديد من الفيتامينات والفوائد المفيدة جدا للجسم ومنها مواد بروتينية، ومواد صلبة، ومواد سكرية، كلوريد الصوديوم، الحديد، الكالسيوم، الفوسفور، وفيتامين ب2 و ب1.
  5. نسبة الماء في حليب الإبل 89.6 % وهي أعلي نسبة ماء موجودة بالألبان.
  6. يمد الجسم بجميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها من فيتامينات ومعادن.
  7. كما ينصح به لمرضي السرطان.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.