عمرو أديب “مال مبارك بتحرير سيناء، السادات هو المنتصر وصاحب الفضل”
عمرو أديب

هاجم عمرو أديب خلال برنامجه “القاهرة اليوم” علي قناة “اليوم” الأشخاص الذين ينسبون تحرير سيناء، وعودة الأراضي المختلة إلي المخلوع مبارك، وقال أن ما يقوم بعض الناس به من نسب النصر إلي مبارك هم خاطئين، وأن الفضل في كل هذا يرجع إلي الرئيس الراحل أنور السادات، وأن ما قام مبارك به هو فقط استكمال لما بدأه السادات، وليس من الحق أن نقول علي مبارك أنه هو البطل بسبب استرداده كيلو متر مربع بعد السادات.

وقال عمرو أديب في هذا السياق:

ايه دور مبارك في رفع العلم المصري على سيناء؟ ومال مبارك بعودة سيناء؟ .

الذي انتصر في الحرب محمد أنور السادات الذي تم اغتياله وسط جيشه في أكتوبر 81، وإحنا هننسب حرب سيناء للرئيس مبارك على كيلو متر مربع

وتابع أديب:

إذا كان مبارك هو من أعاد سيناء، يبقى بالأحرى إننا نقول إن اللي بنى السد العالي هو أنور السادات

وتعجب أديب حول سبب أننا نقوم دائما بتغيير وتزوير التاريخ، وتسائل عن تعليق الناس حول مقتل السادات بجوار مبارك في أحتفالات حرب أكتوبر، وهو جالس بجوار مبارك مباشرة، وذلك يؤكد أن السادات هو بطل الحرب والسلام، وهو صاحب الفضل الأول في استرجاع الأراضي المحتلة.

وهاجم أديب من ينسب إلي مبارك أنه قائد القوات الجوية في أكتوبر، متسائلا:

مبارك هيفرق إيه عن قائد القوات البرية وسلاح المهندسين والقوات البحرية، ومبارك مش هو القائد الوحيد ومش هو اللي عمل الحرب لوحده” متسائلا: “هل هو اللي عمل الاختراع بتاع سلاح المهندسين في الحرب؟

وقال أديب أن صاحب قرار الحرب في الأول والأخر هو الرئيس الراحل السادات، وصاحب قرار التفاوض لإرجاع الأراضي المصرية هو السادات أيضا، وهو صاحب الفضل في إعادة بناء الجيش المصري بعد تفكيكه في 67، ولذلك فإذا كان من حقنا نسب النصر إلي شخص فهو السادات.

وأختتم كلامه قائلا:

فجأة كل الناس في الأيام اللي فاتت بتعيط على مبارك!

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ماهو المغفلين كتير امثال احمد موسى اللي بيتصل بحسني وبيهنيه باعياد سيناء وكأنه هو اللي حررها وشكله كده مقرأش اتفاقيه السلام مع السادات والجدول الزمني لتسليم الاراضي المصريه وما كان على حسني الا انه يذهب ليرفع العلم فقط لاغير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.