إختراع مصرى للتحكم فى البيت بالموبايل بأرخص التكاليف
إختراع مصرى للتحكم فى البيت

“المنزل الذكى” ظاهرة التحكم فى بيتك فى أى مكان وأى وقت والتى تتكلف الكثير من الأموال فى شتى بلدان العالم، حيث تكلف صاحبها الآلاف من الدولارات إذا ما أراد التحكم فى منزله فى أى وقت وبأى مكان فى العالم أو ما يسمى بالـ “Smart Home”، المهندس المصرى وليد سميح مدير الدعم الفنى بمعهد تكنولوجيا المعلومات ITI استطاع تبسيط التكلفة إلى ما يقارب 900 جنيه مصرى فقط تجعلك تتحكم بكافة الأجهزة الموجود بالمنزل وأنت خارج المنزل.

وقد بدأ بالفعل وأنتج أول إصداراته التى تمكنك من التحكم فى أربعة أجهزة موجودة بمنزلك فى أى مكان تتواجد فيه، كما أنه يستعد لتقديم إصداره الثانى الذى سيسمح بالتحكم فى 12 جهاز داخل المنزل وبالتكلفة البسيطة التى سبق وذكرناها.

إختراع مصرى للتحكم فى البيت بالموبايل

الفكرة جاءت للمهندس سميح حين قرر السفر إلى القاهرة لمدة أربعة أيام تاركا حوض السمك بدون طعام فى هذه الفترة لذا كان عليه البحث عن حل لإطعام أسماكه خلال فتره غيابه، وليد قام بقسم كرة المضرب “كرة لعبة البينج بونج” إلى نصفين وقام بوضع أكل السمك بداخل النصفين ووضعهما فى الحوض وقام بالربط بين هاتف منزله الارضى والموتور الذى يحرك المياه داخل حوض السمك فتتحرك كرة المضرب التى تحوى بداخلها طعام السمك.

المهندس وليد طور فكرته بعد ذلك ليخترع جهاز يتصل بتطبيق على الموبايل يجعله يتحكم فى كافة الأجهزة المنزلية الموجودة داخل المنزل من خارج المنزل وفى أى وقت أو أي مكان.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.