بالصور والفيديو كارثة للخط الثالث بمترو الأنفاق اصطدام قطار بالرصيف
مترو الانفاق

تحديث 27-4-2015

في مفاجأة جديدة لحادثة مترو أنفاق الخط الثالث تناقلت المواقع الإخبارية  تصرح أحد المسئولين عن أن القطار الذي حدث له الاصطدام كان معطل للإصلاح منذ شهر ، وأن السائق المصاب كان يجرى عملية تجربه للقطار. وأشار إلى أن السائق فوجئ بعدم وجود فرامل أثناء تجربة القطار وبالتالي لم يستطيع إيقافه.

وبعد أم قام بزيارة السائق في المستشفى، أكد وزير النقل عن تشكيل لجنة من كبار أساتذة كلية الهندسة لتحديد المتسبب وسيتم تحول المتسبب للنيابة فوراً

وقد أعلنت إدارة المترو أنه جارى حالياً رفع أثار الحادثة ومن المرجح عمل المحطة ظهر اليوم الاثنين 27-4-2015.

تحديث 26-4-2015 الساعة 8:35 مساءً

وقد أعلنت شركة مترو الاتفاق عن إصابة سائق المترو وأن القطار كان يسير بدون ركاب وأن الحادث وقع على الرصيف رقم 3 والقطار في طريقه لورش الصيانة، وحدث اصطدام بين القطار و المصد المتواجد بنهاية الشريط الحديدي، على حسب ما صرح به المتحدث باسم مترو الأنفاق السيد أحمد عبد الهادي.

وأكد على أن القطار كان يسير بدون ركاب وهو الأمر الذي أدي لعدم وجود إصابات وضحايا بخلاف سائقه، الذي نُقل للمستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف أن الحركة الخاصة بقطارات الخط الثالث لمترو الأنفاق توقفت بين محطتي العباسية والعتبة، مع استمرار الحركة بصورة طبيعية بين محطة الأهرام و أرض المعارض، ونفى تماماً حدوث اصطدام بين قطاري مترو.

وفيما يلي ننشر لكم أول فيديو للحادثة المؤسفة لمترو الأنفاق

تفاصيل كارثة المترو

في كارثة نادرة من نوعها اصطدم قطار بمترو الأنفاق بحائط بمحطة مترو العباسية بالخط الثالث وذلك أثناء دخول القطار للمحطة، وهو الأمر الذي اضطر إدارة المحطة لإيفاق حركة قطارات مترو الأنفاق بالخط الثالث وإخلاء المحطة على الفور من الركاب، وتم تحميل المسئولية لسائق القطار.

هذا وأكد مصدر أن السائقين بالخط الثالث لمترو الأنفاق قد أعدو مذكرة تنص على وجود عيب فني بالمكان الذي وقعت به الحادثة وقد سلموها لإدارة المترو، وبالرغم من ذلك تجاهلت إدارة المترو شكوى السائقين واستمر تشغيل الخط.

ويجدر الإشارة إلى انه من قواعد الأمان لقيادة المترو في هذه المنطقة حيث حددت السرعة بـ5 كيلومتر والسائق قاد المترو بسرعة 10 كيلو متر في الساعة.

صور الحادث الكارثي لمترو الأنفاق بالخط الثالث

مترو الانفاقتابعو معنا مستجدات الأخبار وفى انتظار تعليقاتكم على هذه الواقعة.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.