عاجل| شركة المياه تكشف السبب الحقيقي وراء تسمم 450 شخص.. ومكبرات للتحذير في الطرق
مياه ملوثة

انتشرت حالات التسمم في محافظة الشرقية وبمركز الإبراهيمية والذي وصل عدد حالات التسمم فيها حوالي 450 حالة تسمم إلى الآن، وقد أعلن مدير إدارة الطوارئ بمديرية الشئون الصحية الدكتور عصمت فرحات، أن هناك العديد من الحالات بمستشفيات المحافظة تتشبه في حالة التسمم، وأشار إلى أن جميع الحالات مصابة بالقيء والإسهال .

كما أكد أن المديرية أعلنت حالة الطوارئ في المستشفى؛ استعداداً لأي حالات طارئة، وفيما أكد الأهالي أن سبب التسمم هو مياه الشرب، وسادت حالة من الارتباك بين الأهالي بعد أن حذرت المساجد عبر المكبرات الصوتية من تناول مياه الشرب نظراً لخطورتها .

ويرجح أهالي الحي أن سبب التسمم هو ناتج عن غرق سفينة الفوسفات في نهر النيل، أو وجود ملوثات آخري، وفي نفس السياق كشف العميد محي الصيرفي المتحدث الرسمي باسم شبكة مياه الشرب في مداخلة هاتفية على قناة “اون تي في”أن اللجان قد توجهت إلى المحافظة وأخذت عينات من المياه في مكان الحادث، بالإضافة إلى اختبار مياه المنازل المصابيين .

وقد تبين في التحقيق أن سبب تلوث مياه الشرب هو قيام جهات مجهولة ببيع المياه للمواطنين في جراكن “زيوت محركات”بحجة أن مياه النيل ملوثة بالفوسفات،وبعدها ظهرت حالات التسمم .

العميد محي الصيرفي: جميع المصابين بحالات التسمم في مركز الإبراهيمية يشربون مياه تباع في “جراكن”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.