الدولار يحلق في السوق السوداء ويستقر في السوق الرسمية
dolar1

في ظل متابعة موقع مصر فايف لكل الأخبار الجديدة عن سعر الدولار و العملات العربية والأجنبية سواء بالسوق السوداء والسوق الرسمية ، حيث أرتفع الدولار اليوم في السوق السوداء مرة أخري بعد أن كان مستقراً طيلة الفترة الماضية والتي تزيد عن الشهر ليصل إلى 7.72 جنيه. أما على المستوى الرسمي فظل الدولار مستقراً وفقاً لأخر سعر أعلن عنه البنك الأهلي المصري عند 7.63 جنيه أي أن السوق السوداء تزيد عن السوق الرسمية بمقدار 9 قروش بعد أن كان الفارق طيلة الفترة الماضية يتراوح ما بين قرش وقرشين، وهناك مزيداً من التوقعات بحدوث ارتفاعات متتالية في أسعاره خلال الأيام القادمة.

ويقول خبراء الاقتصاد أن معاودة الدولار الارتفاع في أسعاره هو أمر كان متوقعاً وأن القيود التي فرضها البنك المركزي على سعر الدولار والعملات الأجنبية لا يمكن لها أن تظل ناجحة طالما وأن الدولة تعتمد بشكل كبير على الواردات.

من جهته أكد الدكتور سلطان أبو على وزير الاقتصاد الأسبق بأنه غير راضاً عن قيام البنك المركزي بوضع القيود على سعر الدولار والعملات الأجنبية لأن هذه القيود ضارة جداً للأقتصاد القومي وأدت إلى حدوث تخفيضات متتالية وسريعة لسعر الجنيه أمام الدولار نتج عنه حدوث خسائر كبيرة للأقتصاد المصري تقدر بنحو 30 مليار جنيه.

وأضاف أبو علي إلى أنه نتيجة للقيود التي فرضها البنك المركزي على سعر الدولار أضطرت الكثير من المصانع إعلاق أبوابها لعدم قدرتها على توفير المادة الخام اللازمة لتشغيل المصانع نتيجة عدم توفر العملة الصعبة بسبب قيود البنك المركزي وهو ما أدي إلى حدوث خسائر كبيرة في الاقتصاد بالاضافة إلى ارتفاع مستوى البطالة المرتفعة بالأساس نتيجة لتدهور الاقتصاد.

وهذا أخر سعر للدولار والعملات الأجنبية والعربية وفق لأحدث تقريرصادر عن البنك الأهلي اليوم

سعر الدولار بالبنك الأهلى اليوم

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.