للحية والشارب فوائد صحية مدهشة قد تجهلها
فوائد اللحية والشارب

معظم الرجال لديهم لحية لأنهم يشعرون أن مظهرهم الخارجي يبدو أكثر وسامة لكن للحقيقة للحية والشارب فوائد صحية مدهشة أيضاً :

وجد أن اللحية والشارب تغطيان النصف السفلي من وجهك وبالتالي تمنع سرطان الجلد، ودالك بسبب أن الشمس تصدر الأشعة فوق البنفسجية وهي الأشعة التي تضر ببشرتك وتسببك لك الإصابة بسرطان الجلد لا قدر الله، في حين أن معضم جسمك محمي بواسطة ملابسك، ووجهك يتعرض دائما للأشعة إلا إذا قمت بإرتداء قبعة في كل مرة تذهب فيها خارجا في الشمس، وأيضا تقلل من الحساسية تماما مثل الشعر الصغير في الأنف الذي يمنع الغبار من دخول الأنف والفم والجهاز التنفسي.

كما أن اللحية تحافظ على بشرتك ناعمة، فالأشخاص الذين يحلقون اللحية أو الشارب تمتلئ وجوههم بالشوائب وينمو الشعر تحت الجلد وتظهر جروح على وجوههم وتفسد في نهاية المطاف نعومة بشرتهم، وعندما تتوقف عن الحلاقة وتنمو اللحية ستحصل تلقائيا على شوائب أقل وجلد مشدود حيت أن كثرة الحلاقة تؤدي إلى إيداء الجلد وتمدده وبالتالي يتجعد الجلد مبكرا.

عند حلاقة اللحية يتعرض الجلد لأشعة الشمس في الصيف والهواء البارد في فصل الشتاء فتجف بشرتك ولكن إدا كان لديك لحية ستحمي جلدك وتحفض رطوبته، فلجدك أيضا غدد دهنية وهي التي تحافظ على بقائه رطبا عندما تحلق تتأكل هده الغدد ولكن عندما يكون لديك لحية فهده الغدد ستبقى سليمة.

صحيح أن وجود اللحية يميل لجعلك تبدو أكبر سنا بكثير لكن في الواقع من خلال حماية وجهك من أضرار أشعة الشمس والشوائب لحيتك تبقي بشرتك شابة أكثر من ذالك بكثير، إن الأشخاص الذين يحلقون بإنتظام هم أكتر عرضة للكثير من مشاكل الجلد مثل الطفح الجلدي والإلتهابات.

ختاما يمكن القول أن وجود اللحية والشارب له العديد من الفوائد الصحية لكن لا تتحقق هده الفوائد إلا إذا حافظت على لحيتك نظيفة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا عملت فسخ للبطاقه بتاعت ولدتي و هي بطاقه مكونه من 3 افراد تقريبا كده من حوالي سنتين او سنتين ونصف و كل ما اذهب لمكتب تموين الحصفه مركز الرياض كفرالشيخ يقولي لسه مطلعتش ابقي عدي علينا اول الشهر القادم و شهر في شهر في شهرين وصلت اكتر من سنتين و لسه مطلعتش

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.