التعليم بدء التسجيل في مسابقة 19 ألف أستاذ غدا الأربعاء
نورية-بن-غبريط-وزيرة التربية الوطنية

أعلنت نورية بن غبريت وزيرة التربية الوطنية، يوم أمس الاثنين عن فتح مسابقة وطنية لتوظيف 19262 أستاذ في مختلف الأطوار التعليم، على أن يبدأ التسجيل في المسابقة يوم الغد الأربعاء الموافق 22 أبريل الجاري على مستوى مديريات التربية ال 50 .

وأشارت الوزيرة أنها المرة الأولى في تاريخ القطاع، التي يتم فتح مسابقة لتوظيف أزيد من 19 ألف أستاذ في مختلف التخصصات، حيث تم توزيع المناصب المفتوحة كما يلي 9012 منصب في التعليم الإبتدائي و 6850 منصب في الطور المتوسط و 3400 منصب في الطور الثانوي.

وأوضحت الوزيرة، أن التوظيف سيتم على أساس دراسة الملفات، ويتم ترتيب ملفات المترشحين بإجراء مقابلات معهم يوم 27 ماي المقبل، بمديريات التربية والتعليم على مستوى تراب الجمهورية .

وتابعت أنه كان من المنتظر إجراء هذه المسابقة في شهر مارس الماضي، إلا أنها تأخرت لأسباب إدارية، كما أن المسابقة ستشمل قائمة تخصصات بـ18 تخصصا إضافيا جديدا، مقارنة بالمسابقة التي أجريت العام الماضي، وهي مفتوحة لجميع خريجي الجامعات الذين تتوفر فيهم الشروط وكذا المتعاقدين والمستخلفين في قطاع التربية، بالاضافة لحاملي شهادات الدراسات الجامعية المعمقة للإلتحاق بمسابقة التوظيف كمشرفين في التربية .

أقرأ أيضا : مسابقة توظيف 19 ألف أستاذ التخصصات المطلوبة في مسابقة التعليم 2015

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.