مشروبات صيفية تعمل على حرق الدهون وانقاض الوزن
مشروبات صيفية لتقليل الوزن

التخلص من السمنة، وإنقاص الوزن، وحرق الدهون، والتخلص من الترهلات، وحرق السعرات الحرارية، كلها مصطلحات أصبحت لا يخلو لسان الإنسان منها يوميا خاصة ممن يعانون من الزيادة المفرطة في الوزن، والتي تسبب لهم ضيق شديد بسبب سوء المظهر وإعاقة الحركة وعدم ممارسة الحياة اليومية بصورة طبيعية، علاوة على الأمراض التي تنتج عن هذه المشكلة.

ولتحقيق مهمة إنقاص الوزن لابد من إتمام عدة ممارسات والمواظبة عليها بصورة يومية، مع توخي الحذر من تلك العوامل التي تعمل على زيادة الوزن، وأهمها المشروبات على مختلف أنواعها، وخاصة ونحن مقبلون على فصل الصيف.
وتكمن المعضلة في توفير مشروب يروى العطش ولا يعمل على زيادة الوزن، بل يعمل على إنقاصه وهو المراد تحقيقه، ومن خلال هذه المشاركة ننشر لكم بعض المشروبات التي تحقق هذه المعادلة الصعبة ومنها:

الليمون

من أكثر المشروبات مثالية في عملية التخسيس وشهره في التناول في فصل الصيف، نظراً لاحتواءه على جرام واحد من السكر، حيث يمكننا إضافة بعض شرائح الليمون لكوب المياه قبل الشرب، مما يعطيه طعم لاذع يعمل على حرق الدهون.

حليب اللوز غير المحلّى

يُعتبر بديل جيد لمنتجات الألبان والحليب والأحبان الحيوانية، نظراً لاحتواؤه على 30 سعر حراري في كل كوب وبالتالي يتمتع بمميزات جيدة في عملية إنقاص الوزن وحرق الدهون، لخلوه من الكربوهيدرات واللاكتوز والسكر وغيرُها من المواد.

عشبة ستيفيا

وهى نوع من الأعشاب الطبيعية، ويتمتع بدرجة حلاوة تفوق السكر بنسبة من 200 إلى ما يقرب من 300 مرة، وهي عنصر هام في عملية التخسيس خاصةً إذا ما أضيفت لمشروبات اليومية، مثل الشاي والقهوة و العصائر.

خل التفاح

يعمل خل التفاح على خفض مستوى السكر بدم الإنسان، علاوة على إيقاف عملية تخزين الدهون، ويمكن استعماله بإضافته مع خليط من الليمون والزنجبيل وعشبة ستيفيا على كوب ماء مثلج.

 البطيخ

يساعد البطيخ على التقليل من خطر الإصابة بالسرطان والسكتة الدماغية بالإضافة إلى أمراض القلب، علاوة على إمكانية استخدامه كمشروب صيفي رائع، لا يحتوى على السعرات الحرارية العالية، حيث يتم إضافته للماء المثلج.

 الكيوي

يعمل على خفض الكوليسترول في الدم وتقليل التجاعيد ويحتوي على نسبة عالية من الألياف و مضادات الأكسدة وفيتامين سي، علاوةً على نسبه منخفضه من السعرات الحراية، ويستخدم إما بالاضافة للعصائر الطبيعية والمياه المثلجة وكذلك للسلطات، ويمكنك تناوله خام.

 جريب فروت

من مميزاته أنه يزيل سموم الجسم ويخفض الوزن ويحتوى على مضادات الأكسدة وغنى بالفيتامينات والألياف، ويتم تناوله عن طريق إضافة بعض شرائح منه إلى كوب من الماء ويتم تناوله.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.