التعليم الفني تنفصل عن التربية والتعليم مايو المقبل
وزير التعليم الفني

صرح الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني أن الدولة سوف تخصص ميزانية ضخمه لوزارة التعليم الفني بعد أن جعلتها الحكومة وزارة وليست وزارة دولة.

وأضاف الدكتور محمد يوسف أن تحديد الرقم النهائي للميزانية لن يظهر إلا بعد عمليات الفصل النهائية مع وزارة التربية والتعليم وذلك لأنه سيتم نقل جميع الأجور والهياكل الإدارية والمدارس والتجهيزات مع تحديد الاحتياجات بدقة.

واشار وزير التعليم الفني إلى أن عملية الفصل بدأت بالفعل وأنه سيتم الانتهاء من كافة جوانبها ثم عرضها على رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب خلال شهر مايو المقبل، بحيث يتم تحديد الميزانية بدقة مع بداية شهر يوليو المقبل ثم إدراجها في الموازنة العامة للدولة.

وتابع وزير التعليم الفني إلى أنه سوف يتم عقد اجتماعات مطولة مع وزارة المالية والتنظيم والإدارة يشارك فيها جميع مديري التعليم الفني بالمحافظات من أجل الانتهاء من وضع قواعد العمل بالتعليم الفني بحيث تكون في قانون موحد خاص بها.

وأكد يوسف أن ميزانية التدريب العملي بالمدارس سوف يتم مضاعفتها عن العام الحالي حيث أن الميزانية الحالية الخاصة بالتدريب لم يطرأ عليها أي تغيير منذ عام 1982 وأن هذه الميزانية سوف ترتفع سنوياً من أجل رفع مهارات الطلبة.

وكشف يوسف إلى أن الوزارة سوف تقوم بإقامة معارض في جميع المحافظات المصرية ومراكز التسويق من أجل تسويق منتجات المدارس الفنية حتى تقوم بدورها في خدمة المجتمع المصري وتواجه الغلاء بالأسواق المصرية حيث أن منتجاتها سوف تباع بالتكلفة الفعلية ويدون وسيط.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. لا تفصلوا وزارة التعليم الفنى عن وزارة التعليم العام ………….؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ارجوكم اوعو تعملوا كده ….ليه …………. عشان حاجات كتييييييييييييييييييييير

  2. لا تفصلوا وزارة التعليم الفنى عن وزارة التعليم العام ………….؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ارجوكم اوعو تعملوا كده ….ليه …………. عشان حاجات كتييييييييييييييييييييير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.