المتحدث العسكري يوضح حقيقة مشاركة القوات البرية المصرية في اليمن
المتحدث العسكري

علي لسان المتحدث العسكري العميد أحمد سمير، نقلت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري علي الفيس بوك، تفاصيل مشاركة القوات المصرية بريا في الحرب علي الحوثيين في اليمن والمساه بعاصفة الحزم، حيث أكد العميد أحمد سمير في بيان الذي أصدره اليوم صباح اليوم تعقيبا علي الأخبار المنتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي حول مشاركة القوات البرية في اليمن.

حيث أكد سمير أن ما صدر من بعض وسائل الإعلام والجهات المعادية من نشر أخبار تفيد بمشاركة قوات الجيش البرية ماهي إلا أخبار كاذبة من حرب المعلومات علي الجيش المصري، والتي تهدف إلي زعزعة الأمن القومي في مصر، وأن الأخبار الكاذبة المنتشرة عن مشاركة الجيش المصري بريا هي أخبار كاذبة، والتي وصلت بهم بأن يقولوا أن هناك شهداء أيضا من الجيش المصري.

وجاء في البيان الصادر من القوات المسلحة المصرية نحو مشاركة ومقتل قوات برية مصرية في اليمن ما يلي:

في إطار استغلال بعض الجهات المعادية لحروب الجيل الرابع (حرب المعلومات) بغرض التأثير على الأمن القومي المصري، تم رصد بعض المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تتناول استشهاد وإصابة عدد من جنود القوات المسلحة المصرية أثناء مشاركتهم في عملية (عاصفة الحزم) بدولة اليمن الشقيق.

وفي هذا الصدد تؤكد القوات المسلحة على الآتي:

  1. لا صحة مطلقا لهذه المعلومات المتداولة.
  2. سبق وتم الإعلان ببيان رئاسة الجمهورية بتاريخ 26 / 3 / 2015 عن مشاركة القوات المسلحة المصرية بعناصر من القوات البحرية والجوية فقط، ضمن قوات التحالف المكون من دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية والإسلامية في عملية (عاصفة الحزم).
  3. لا تواجد أي قوات برية مصرية ضمن القوات المشاركة في عملية (عاصفة الحزم) حتى الآن.

وأهابت القوات المسلحة، في بيانها، مجددا كافة وسائل الإعلام الرجوع إلى المتحدث العسكري الرسمي، كمصدر وحيد للمعلومات التي تخص أنشطة وعمليات القوات المسلحة المختلفة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.