احذر النظام الغذائي القاتل
water retension

النظام الغذائي القاتل، يبدو بأن هذا العنوان ملفت للإنتباه و مثير للقلق أيضاً.

0_266136025

هل تعلم بأن أكثر من ثلث حالات السرطان التي تصيب الأشخاص في العالم يعود سببها إلي الغذاء الغير صحي و إتباع النظام الغذائي الغير سليم، حيث تحتل أمراض السرطان المرتبة الثانية لأسباب الوفاة بعد أمراض القلب و الأوعية الدموية في هذا المقال سوف نعرض مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تعتبر سبب رئيسي في التسبب بحدوث أمراض السرطان و التي لها أيضاً الدور السلبي و السيئ على صحة الجسم ككل.

1- وجبة الهوت دوغ الشهيرة:

115323bg22k2r1gop1qcu2

هذه الوجبة التي من الممكن أن تباع مطهية و غير مطهية و أيضاً تباع مشوية، تحتوي على كمية لا بأس بها من مادة “النترات” التي يتم وضعها على اللحوم لتعطيها اللون الفاتح للشهية الجذاب و الحفاظ عليها من الفسد، و لكن المشكلة في الأمر أن هذه المادة عند إختلاطها مع مادة “الأمينات” الموجودة في اللحوم فإنها مادة تسمى النيتروسامين و التي تعتبر سبب رئيسي في التسبب بمرض سرطان الجهاز الهضمي.

2- رقائق البطاطس المقلية:

115320wdczc4qu3cbd0i2b
نتناول البطاطس المقلية في المنازل و في المطاعم بشكل عام، و لكن هل نعلم بأنها تحتوي على مادة أكريلاميد التي تسبب أضراراً في الجهاز العصبي و تعتبر سبب رئيسي للتسبب بمرض السرطان، فهي موجودة في المواد الغير مشبعة و المواد الغنية بالكربوهيدرات، و التي تجعل الإنسان يفقد شعور الشبع فيتناول كميات كبيرة منها حتى يقع في وحل أمراض السرطان.

3- الكعك المحلى “كعك الدوناتس”:

115315gug0jjkkwh43hgk0
حلقات مطلية بالشكولاتة و السكاكر المتنوعة، حالها كحال البطاطس المقلية، تحتوي على كميات كبيرة من الدهون الغير مشبعة و السكريات و مادة الأكريلاميد.

4- اللحوم المشوية:

115311pn6ile6v02b2vqbv
لابد لأن إعلان خبر “غداء اليوم مشاوي” يفرح الجميع في المنزل و يفرح كل صغير و كبير لأن الجميع يحبها و يعتبرها أكلة شيقة، و يستمتع كثيراً أثناء إعدادها و شويها و أكلها، و لكن الكارثة الحقيقة أننا لا نعلم بأن اللحوم المشوية ذات خطر شديد على الصحة و اللتي ينتج خطرها عن ذوبان دهون اللحم و تساقطها على الفحم و الرماد الذي بدوره يشكل معها مادة تسمى مادة البنزوبيرين، و التي تقوم بإطلاق دخان شديد السمية و مؤثر بدرجة كبيرة على خلايا المعدة لذالك تعتبر هذه المادة سبب رئيسي في حدوث مرض سرطان المعدة.

5- عفن الأطعمة:
115300orrhnnot8rfgrtae
عفن الأطعمة خطير جداً، لأن له العديد من الأضرار على الصحة العامة لجسم الإنسان، فهو يسبب أضراراً في الأجهزة العصبية و يسبب مرض السرطان و يسبب أضرار في المادة الوراثية بسبب السموم الموجودة بداخله، لذالك عند ثبوت وجود العفن على أي نوع من الطعام، فلا تتردد بإتلافه ورميه بعيداً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.