المتحدث العسكري يوضح حقيقة مقتل جنود مصريين باليمن
المتحدث العسكري

بعد تداول عدة أخبار علي مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام والصحف، أصدرت اليوم القوات المسلحة بيان رسميا علي لسان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة لتوضيح صحة المعلومات التي انتشرت في الفترة الأخيرة حول مقتل جنود مصريين في الحرب علي اليمن في عملية عاصفة الحزم.

وفي خلال كلمته نفي العميد أحمد سمير، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة هذه الأخبار التي تفيد مقتل عدة جنود في الحرب اليمنية، وشن هجوما علي الجهات المعادية التي تعمل علي التأثير علي الأمن القومي في مصر، وتستغل وسائل الإعلام وحرب المعلومات للتشويش علي الجيش المصري وجنوده في كل مكان.

وأكد سمير أن القوات المسلحة تنفي هذه المعلومات جملة وتفصيلا، وأن ما تم نشره علي مواقع التواصل الاجتماعي والتي تناولت مقتل عدة جنود من القوات البرية في اليمن، وأكد أنه لا توجد قوات برية مشاركة في عاصفة الحزم، وأن الجيش يشارك فقط بقواته الجوية في هذه الحرب.

وجاء النص الكامل لكلمة العميد أحمد سمير حول مقتل الجنود المصريين في اليمن كالتالي:

في إطار استغلال بعض الجهات المعادية لحروب الجيل الرابع “حرب المعلومات” بغرض التأثير على الأمن القومى المصري، تم رصد بعض المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتناول استشهاد وإصابة عدد من جنود القوات المسلحة المصرية أثناء اشتراكهم في عملية (عاصفة الحزم ) بدولة اليمن الشقيق.

القوات المسلحة تؤكد على عدم صحة تلك المعلومات، مشددة على عدم تواجد أي قوات برية مصرية مع قوات عاصفة الحزم.

سبق وأن تم الإعلان ببيان رئاسة الجمهورية بتاريخ 26 / 3 / 2015 عن مشاركة القوات المسلحة المصرية بعناصر من القوات البحرية والجوية فقط ضمن قوات التحالف المكون من دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية والإسلامية في عملية “عاصفة الحزم.

هذا وتهيب القوات المسلحة مجدداً بكافة وسائل الإعلام الرجوع إلى المتحدث العسكري الرسمي كمصدر وحيد للمعلومات التي تخص أنشطة وعمليات القوات المسلحة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا لا اعتبر عربي مات في ارض المعركة باي دولة عربية اجنبية غير دولته يعتر شهيدا بل العكس الشهيد هو الدي مات على تراب ارضه اتقوا الله يا ايها العرب في اخوانكم المسلمين وكفوا شركم ودافعوا عن اراضيكم من اجانب وتدخلوا بالحسنى بين الاشقاء وكل نفس مسلمة وعربية ماتت بالسلاح العربي هي في رقابكم يا ايها الرؤساء والملوك العرب وسوف تحاسبون بها في الليلة الاولى من القبر ويوم القيامة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.