بالفيديو والصور بدون عناء خطوات تجديد  بطاقة الرقم القومي من البيت إلكترونيا
بطاقة الرقم القومى

بعد الإعلان عن تجديد رخصة القيادة من البيت إلكترونياً ننشر لكم خطوات الحصول على بطاقة الرقم القومي أو تجديدها إلكترونياً، عبر الخدمة المقدمة من موقع الحكومة الإلكترونية، والتي تعمل على حل المشاكل الكثيرة والمعاناة التي يلقاه المواطن في استخراج الأوراق الرسمية، خاصة مع ضيق الوقت وتسارع وتيرة الحياه العملية اليومية.

تعرف أيضا على خطوات تجديد رخصة القيادة إلكترونياً

وننشر لكم أسهل الطرق لاستخراج أو تجديد بطاقات الرقم القومي من خال الموقع الرسمي للحكومة المصرية الإلكتروني، والذي سيمكنك من الحصول على بطاقتك بعد مرور 72 ساعة فقط، وترتاح من عناء الوقوف في الطوابير والانتظار لمده كبيره.

 نبدأ بأولي الخطوات

يجب عليك زيارة الموقع الرسمي للحكومة الإلكترونية عبر هذا الرابط، والذي يمكنك أيضا من الحصول على عدة خدمات مثل استخراج شهادة الميلاد، والقيد العائلي، ووثيقة الزواج والطلاق، وغيرهما من الخدمات الهامة.

ثم يتم اختيار قائمة خدمات المواطنين، ثم الضغط على موضوعات، ثم اختيار أي الخدمات التي تريدها بخصوص بطاقة الرقم القومى سواء كان تجديد البطاقة أو استخراج بدل فاقد أو استخراج بطاقة جديدة، وبعد اختيار الخدمة ستتحول تلقائياً لصفحة البيانات التي سيتم ملؤها.

  • الضغط على سلة الطلبات
  • اختيار بطاقة الرقم القومي

استخراج بطاقة

 الخطوة الثانية

  •  كتابة البيانات الشخصية لمستخرج البطاقة من الاسم والوظيفة واسم الأم وغيرها من البيانات.
    الخطوة الثانية

الخطوة الثالثة

بيانات مقدم البطاقة ويتم من خلالها تحديد نوع الوثيقة المستخرجة سواء كان تجديد، أو حصول على بطاقة جديدة، أو بدل فاقد، أو تغيير بيانات.
ب3

الخطوة الرابعة

البيانات الشخصية لصاحب الوثيقه

ب4

 الخطوة الخامسة

طريقة الدفع سواء كان عند الاستلام أو الدفع الإلكتروني.

ومن المفضل اختيار طريقة الدفع عند الاستلام، والتي سيترتب عليها توصيل البطاقة للمستخدم بعد مرور مدة زمنية لا تتجاوز 72 ساعة من ممثل حكومي، ويمكنك أيضاً السداد الإلكتروني، وبخصوص الحصول على فاقد لبطاقة الرقم القومي بتكلفة قدرت بـ 60 جنيه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا عملت من ثلاثه اسبيع ولم يردو عليا مش عرفه كده اروح اعملها ولا استنا ولا ايه انا من محافظه الجيزه رجاء الرد

  2. شوية فشلة فعلا اللى فى المحافظات التانية مش مصريين ولا إيه استغفر الله العظيم انا عملت الطلب من عشر سنين الروتين بقى هههههههههه حكومة فاشلة

  3. الرقم القومي 279060305157
    وهي عملت حادث وفقدات ؤلذكرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.