وزارة السياحة تعلن عن ميعاد فتح باب التقدم للحج السياحي لعام 2015
المسجد الحرام

أعلن  رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين ووكيل أول وزارة السياحة الأستاذ أشرف عمر، عن فتح باب التسجيل  أمام المواطنين الراغبين في التقدم  لأداء فريضة مشاعر الحج للعام الحالي 2015، وذلك عبر التسجيل الإلكتروني عبر الموقع المخصص لخدمات الحج والعمرة لكافة المستويات.

وأشار إلى أن بداية فتح باب التسجيل ستكون بداية من غداً السبت الموافق 11-4-2015 وحتى ميعاد غلق التسجيل والذي سيوافق 14-5-2015، وذلك وفق الضوابط التي اعتمدها السيد وزير السياحة المهندس خالد رامى فيما يخص مناسك الحج.

هذا وقد حدد وكيل أول وزارة السياحة بعض الأمور الخاصة بعملية التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، حيث أفاد بأن أقصى حد للتسجيل على الموقع الإلكتروني للشركات التي لديها سابقة خبرة تتجاوز 9 سنوات سيكون 110 جواز للمستوى 4 أو 5 نجوم، و190 جواز لمستوى الحج  الاقتصادي البري ومثلهم للحج الاقتصادي عن طريق الطيران.

أما الشركات التي تنحصر خبرتها الفعلية ما بين 6 إلى 8 سنوات خبرة فسيكون المسموح به كالتالي:

  • 80 جوازاً  للحج السياحي من فئة المستوى 4 إلى 5 نجوم.
  • 160 جواز للحج الاقتصادي عن طريق الطيرات.
  • 160 جواز للحج الاقتصادي عن طريق البر.

وبخصوص الشركات التي تنفذ خدمات الحج لأول مرة وحتى خبرة 5 سنوات

  • 55 جواز لمستوى الحج السياحي 4 أو 5 نجوم.
  • 130 جواز لمستوى الحج الاقتصادي طيران.
  • 130 جواز لمستوى الحج الاقتصادي البري.

وأضاف أبضاً أنه قد تم أقرار  قواعد و ضوابط بخصوص تنظيم رحلات الحج للعام الحالي 1436 هـ، الزمت الشركات السياحية بتنفيذ مستوى واحد فقط من بين الأنظمة المتبعة وهو إما أن يكون سياحي أو اقتصادي، ومن سيخالف هذه القواعد من الشركات سيطبق علية الإجراءات القانونية فوراً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.