بالصور.. قائمة أثرياء العرب 2015 “يتصدرها الوليد بن طلال واثنان من أثرياء مصر”
الوليد بن طلال

كما عودتنا مجلة “فوربس الشرق الأوسط” من كل عام أن ترصد قائمة أثرياء العرب، رصدت المجلة هذا العام قائمة أثرياء العرب 2015 في أنحاء الوطن العربي، وننشر لكم علي مصر فايف قائمة أغني 10 من العرب لهذا العام، وذلك ضمن قائمة ضمت 100 ثري عربي من 12 دولة مختلفة، وسجلوا ثروة مقدارها 174.37 مليار دولار، بزيادة عن العام الماضي التي بلغت 166.2 مليار دولار.

تصدر هذه القائمة كالعادة السعودي الأمير الوليد بن طلال، بثروة تبلغ نحو 22.6 مليار دولار، وذلك في تصدره للقائمة للسنة الخامسة علي التوالي، وجاء بن طلال واحدا من 41 سعودي ضمن القائمة الكاملة لأثرياء العرب.

جاء في المرتبة الثانية اللبناني المقيم بالبرازيل “جوزيف صفرا” بثروة بلغت 17.3 مليار دولار، وفي المرتبة الثالثة جاء السعودي محمد العمودي، بثروة نحو 10.8 مليار دولار، ويليه في المرتبة الرابعة الإماراتي عبد الله بن أحمد الفرير، بثروة وصلت إلي 6.4 مليار دولار، وجاء المصري ناصف ساويرس في المرتبة الخامسة برصيد 6.3 مليار دولار.

جدير بالذكر أن جمهورية مصر احتلت المرتبة الثالثة في القائمة الكاملة، وذلك بواقع 14 شخص، بلغت ثروتهم الكلية 9 مليار و5 مليون دولار، وجاء في هذه القائمة عائلات ساويرس، ومنصور، وعائلات السويدي، والفايد وخميس.

وجاءت الإمارات في المرتبة الرابعة برصيد 22.72 مليار دولار، ومثلها 11 ثريا من الإمارات، والكويت في المركز الخامس بمبلغ 6.68 مليار دولار.

أما عن قائمة أغني 10 في العرب، جاء في المركز الخامس بها ماجد الفطيم من الإمارات، بثروة 6.2 مليار دولار، وحل بعده السعودي الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، بثروة 4.1 مليار دولار، وجاء المصري منصر في المرتبة الثامنة بمبلغ 4 مليارات دولار.

قائمة أثرياء العرب 2015

أثرياء العرب

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.