تفاصيل حول الحج السياحي
احدي رحلات الحجاج

اعتمد المهندس خالد رامي وزير السياحة المصرية الموعد النهائي لبدء التسجيل للراغبين في رحلات الحج السياحي لعام 2015 في كل المستويات .

هذا وقد أكد السيد أشرف عمر وكيل أول وزارة السياحة المصرية أن غدا السبت هو أول أيام التسجيل عبر موقع الشركات التي تتمتع بخبرة 9 سنوات علي الأقل، مشيرا أن موعد انتهاء التسجيل في 14 مايو 2015.

وأوضح عمر أن الحد الأقصى لكل شركة لتسجيل الجوزات علي الموقع  كما يلي:

مستوي 4,5 نجوم : 110 جوازا

مستوي الحج الاقتصادي طيران : 190 جوازا

مستوي الحج الاقتصادي بري: 190 جوازا.

وأضاف أن الوضع يختلف للشركات التي يقل خبرتها من 6 سنوات إلى 8 سنوات، وسيكون  عدد تسجيل الجوازات الخاص بها  كما يلي:

مستوي 4.5 نجوم : 80 جوازا

مستوي الحج الاقتصادي طيران : 160 جوازا

مستوي الحج الاقتصادي بري: 160 جوازا

هذا وقد شدد عمر علي احترام القوانين والقواعد التي وضعت لهذا العام 1436هـ من قبل الشركات، وكذلك الالتزام بالمستويات المتفق عليها، مهددا الشركات المخالفة لهذه القوانين .

وأشار أنه يحق لمن لم يحالفه التوفيق في قرعة العام الماضي الحصول علي فرصتين للدخول بها للقرعه لهذا العام وذلك في حال تقدمه إلى الشركات بطلب الحج، موضحا أن الوزارة قد سمحت لشركات السياحة هذا العام بتسجيل الارتباط العائلي لثلاث درجات فقط وهي”الدرجة الأولي الدرجة الثانية والمحارم “.

وكما أكد أنه سيتم تطبيق الاستبدال علي هذا الارتباط العائلي ولكن بشرط ألا يزيد عدد الارتباط عن 50% من الأعداد المقررة لكل مستوي، مشيرا إلى أن الوزارة وضعت شروط علي الشركات خاصة بعملية النقل وهي أن يكون موديل الأوتوبيسات  موديل 2007 على الأقل ، وأن يكن مزودا بجهاز محدد السرعة وجهاز التتبع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.