تعرف على الأثرياء العرب لعام 2015 مصر الثالثة وفقا لمجلة “فوربس”
مجلة فوربس اشرق الأوسط

نشرت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” في عددها الصادر شهر أبريل الجاري، قائمة بأسماء 100 من أثرياء العرب لعام 2015، بثروة إجمالية بقيمة 174.37 مليار دولار، وتصدر القائمة الأمير الوليد بن طلال للسنة الخامسة على التوالي، بثروة قدرت ب 22.6 مليار دولار، وجاء في المرتبة الثانية الملياردير اللبناني جوزيف صفرا مسجلا رقم 17.3 مليار دولار، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب السعودي محمد العمودي بثروة قدرت بـ10.08مليار دولار .

أثرياء العرب 2015

وذكرت “فوربس” أن 18 ثرياً عربياً تمكنوا من جمع ثرواتهم من العمل في قطاع التجزئة، أما باقي الأثرياء العرب فجمعوا ثرواتهم من قطاع البنوك والخدمات المالية والاستثمار المتنوع، بالاضافة لقطاع العقارات، وقطاع الإنشاءات، وقطاع النفط.

وجاءت المملكة العربية السعودية في مقدمة الدول بالنسبة لأثرياء العرب، إذ بلغ عدد السعوديين منهم 41 ثرياً، أما المرتبة الثانية بالنسبة للدول العربية فكانت من نصيب لبنان بـ11 ثرياً، أما مصر فكان حضورها في المرتبة الثالثة عربياً .

أثرياء العالم

أما بالنسبة لأثرياء العالم ذكرت مجلة “فوربس” أن ثروتهم قدرت بـ7.05 تريليون دولار، وشملت القائمة 290 اسماً جديداً، 71 منهم صينيون، واستطاع بيل غيتس نيل لقب أغنى شخص في العالم للمرة الثانية على التوالي .

تعرف على الأثرياء العرب لعام 2015 مصر الثالثة وفقا لمجلة "فوربس"

تعرف على الأثرياء العرب لعام 2015 مصر الثالثة وفقا لمجلة "فوربس"

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.