لعنات موسى العشر تحل على المصريين مجددا
لعنات موسى

خلال الأيام القليلة المقبلة ستقوم إسرائيل بالاستعداد لاستقبال عيد الفصح وهذا العيد بمناسبة خروج إسرائيل من أراضي العبودية، ذلك بعد أن ضرب الرب فرعون مصر 10 ضربات ليرغمه على خروج موسى وشعبه من بلاده.

وقد نشرت القناة العاشرة الإسرائيلية مقالا على موقعها الإلكتروني أن هناك 10 ضربات تعصف بمصر تشابه ضربات موسى من قبل وجاءت كالاتي.

1- الإرهاب: حيث نشرت أن الإرهاب يسود مصر ويسبب حالة من الفوضى والعنف ويزداد أعداد القتلى لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه.

2- الانقسام السياسي: حيث تنقسم مصر إلى مؤيد للنظام الحالي و مؤيد لجماعة الأخوان الذين يواجههم النظام الحالي ويحظر نشاطهم.

3- اقتصاد متدهور: حيث منذ عام 2011 تشهد مصر أزمة اقتصادية وتدهور شديد وقد اعلن الرئيس السيسى في مؤتمر القمة العربية أن البلاد تحتاج من 200 -300 مليار دولار لانتشالها من هذه الأزمة.

4- داعش: حيث اعن ذلك التنظيم الإرهابي عن تأسيس ولاية في سيناء وتسببت في ارتفاع عدد ضحايا ذلك التنظيم الإرهابي في سيناء.

5- حماس: قيام حماس بحملة على الجيش المصري في سيناء ذلك لعلاقة حركة حماس بالإخوان.

6- أزمة حقوق الإنسان: الحزم ضد الأخوان من النظام الحالي سبب في أثارة الرأي العام ومنظمات حقوق الإنسان وخصوصا ضد المنظمات الأمنية.

7- تأزم العلاقات مع أمريكا: بعد أطاحه الأخوان المسلمين من الحكم وتأثرت العلاقات المصرية الأمريكية بالخلاف الشخصي بين الرئيس المصري السيسي والرئيس الأمريكي أوباما ومنعت أمريكا المساعدات عن مصر.

8- التهديد الإيراني: حيث أن مصر قلقة من صعود الامبراطورية الإيرانية حيث أنها تهدد بالسيطرة على أجزاء من الشرق الأوسط.

9- توقف السياحة: حيث تدهور هذا القطاع كثيرا بعد ثورة 25 يناير وغياب معظم السائحين الذين تعودوا على زيارة مصر بسبب الأوضاع الأمنية المتأزمة.

10- القضية الفلسطينية: حيث شدد الرئيس السيسي في خطابه الأخير على تهدئة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ليس لاستقرار المنطقة فقط ولكن لح بعض مشاكل مصر أيضا.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.