مفاجأة: الحكومة تطرح وحدات سكنية 90 متراً هدية لمحدودي الدخل وتعديل الشروط
شقق وزارة الإسكان

أكد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية أن الوزارة تسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين و خاصة محدودي الدخل، حيث تسعى وزارة الاسكان لتوفير الوحدات السكنية لهم و طرحها بأرخص الأسعار و بأقساط سنوية و شهرية طويلة الأمد، حيث قامت الوزارة بتقديم طلب لرئاسة الوزراء بتوجيه 15% من حصيلة إيرادات بيت الوطن لصالح تمويل الإسكان الاجتماعي.

و طالبت وزارة الإسكان الحكومة بتعديل شروط المتقدمين لـ “المليون وحدة سكنية”، و كانت هذه أهم أهداف وزارة الإسكان التي تسعى إليها لتحقيق العدالة الاجتماعية و دعم العائلات محدودة الدخل، كما أكدت الوزارة أنها تقوم بمجهودات أخرى لدعم محدودي الدخل مثل اتخاذ قرار بتوجيه عائد بيع أراضي هيئة المجتمعات العمرانية و مشروع الشراكة مع القطاع الخاص لوحدات الإسكان الإجتماعي التي تقدم لمحدودي الدخل.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

و أكد وزير الإسكان أنه سيتم توجيه 15% من إيرادات بيع أراضي بيت الوطن للمصريين في الخارج و ذك لصالح صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي و الذي قامت الوزارة بتفعيله منذ شهرين، كما سيتم دعم هذا الصندوق في جميع مراحله، كما أكد وزير الإسكان أن الوزارة قد انتهت من تخصيص 1300 قطعة من أراضي بيت الوطن التي خصصتها الوزارة للمغتربين في مدن القاهرة الجديدة، و دمياط الجديدة و الشيخ زايد.

و قطع الأراضي التي تم تخصيصها هذه من أصل 3183 قطعة في المرحلة الثالثة و ذلك كإجمالي 150 مليون دولار كمقدم حجز، و في إطار آخر وافق مجلس الوزارء على تعديل الشروط الخاصة بالمتقدمين لوحدات الإسكان الاجتماعي، حيث تمت الموافقة على شرط أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 سنة و لا يزيد عن 50 سنة، بدلاً من أن تتراوح أعمار المتقدمين بين 21 إلى 50 سنة، و اشترطت أيضاً أن يكون مقدم الحجز 5000 جنيه بدلاً من 5% من قيمة الوحدة، و سيتم استكمال المقدم ليصل إلى 15% من ثمن الوحدة، و هذا الشرط سيت تحديده بناءاً على الدخل و السن

و قد نصت الشروط الجديدة بأن يبدأ القسط الشهري بـ 480 جنيه و ذلك كحد أدنى بزيادة 7% كحد أقصى لمدة لا تتعدى 20 سنة، بدل من أن كانت 15 سنة في الشروط القديمة، على أن تكون إجراءات التخصيص من خلال الجهاز التنفيذي للإسكان الاجتماعي، و في سياق آخر تسعى وزارة الإسكان الآن لطرح 14 ألف وحدة سكنية في القاهرة و أكتوبر و ذلك في نهاية أبريل المقبل، و سيتم تخصيصي 13 ألف منها في مدينة 6 أكتوبر و 1000 وحدة في القاهرة الجديدة.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي أنه سيتم طرح و لأول مرة وحدات سكنية لمحدوجي الدخل في مدينة القاهرة الجديدة، و أشار إلى أن الوحدات السكنية التي سيتم طرحها 90 متر كاملة التشطيب بنظام 3 غرف و صالة، و أكد أن القوات المسلحة قامت بتنفيذ 13 ألف وحدة سكنية في أكتوبر و ذلك بتمويل من دولة الإمارات، و هذه الوحدات السكنية كانت ضمن الـ 50 ألف وحدة سكنية التي تقوم الإمارات بتنفيذها في مصر لمحدودي الدخل.

الشروط العامة للتقديم في وحدات محدودي الدخل:

  1. لا يحق للمتقدم الحجز في أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة و المحافظات.
  2. عدم امتلاك الزوج أو الزوجة أو الأولاد أي وحدة سكنية.
  3. أن لا يكون قد سبق للمتقدم الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض سواء كانت في حوزته الآن أو قد تنازل عنها أو تشارك فيها مع آخرين.
  4. أن يكون المتقدم للوحدة السكنية من أبناء المحافظة و يرتبط بها إقامة و عمل.
  5. أن يتحمل المتقدم مسؤولية صحة البيانات و الأوراق المقدمة أثناء الحجز، و في حالة المخالفة يتعرض للمسائلة القانونية و يعاقب طبقاً لأحكام القانون.

الأوراق و المستندات المطلوبة للتقديم في وحدات محدودي الدخل:

  1. صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم و زوجته “شرط أن تكون سارية”.
  2. شهادة التأمينات الاجتماعية.
  3. شهادة معتمدة من جهة العمل توضح اجمالي الدخل الشهري أو السنوي.
  4. صورة السجل التجاري و البطاقة الضريبية لأصحاب المشاريع الصغيرة.
  5. صورة الشهادة الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية و عدد أفراد الأسرة.
  6. إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي.

طريقة السداد و الحجز في وحدات وزارة الإسكان الجديد:

يتم دفع مقدم حجز 5000 جنيه يرد في حالة عدم التخصيص، بالإضافة إلى 100 جنيه مصاريف استعلام لا يتم استردادها في حالة عدم التخصيص، و يتم السداد في أي مكتب بريد بكافة محافظات مصر على رقم حساب 70822 لبنك التعمير و الإسكان و المفتوح بمكتب بريد الزمالك.
و يقوم المتقدم بملئ النموذج المرفق أثناء الحجز و يتم إرساله مع المستندات المطلوبة بالإضافة لإيصال السداد لرسوم التقديم و يتم إرساله في مظروف مغلق مكتوب عليه المحافظة و المدينة و المركز المراد الحجز بها، و سيتم إبلاغ المستحقين لاستكمال سداد 15% من ثمن الوحدة في حال التخصيص، و في حال عدم السداد سيتم إلغاء الحجز.

تحديث:

أعلنت وزارة الإسكان عن 13 ألف وحدة سكنية بمدينة 6 أكتوبر، يتم بدء الحجز فيها خلال نهاية شهر رمضان، وحتى بعد عيد الفطر المبارك، وذلك في مدينتي السادس من أكتوبر والشيخ زايد، ضمن مشروع المليون وحدة بتمويل إماراتي، ننشر لكم كافة التفاصيل، وطريقة الحجز، والشروط الواجب توافرها، وتفاصيل أخري من الرابط التالي:

تحديث:

الإسكان تعلن عن وحدات جديدة حول الجمهورية، في عدة مدن من محافظات القاهرة والجيزة وأكتوبر والسادات والمنيا وغيرها، وبمساحات أكبر من 100 متر، قد تصل إلي 150 متر، وذلك خلال الشهر الحالي، وسوف يكون الإعلان الرسمي خلال أسابيع من اليوم، تعرف علي الشروط والتقديم عبر الرابط:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. طب هيا الوحدة السكنية قيمته كام علشان نعرف ال15%دول كام في الوحداة ال90متر وممكن تفهمونا الشروط علشان في شروط مش عرفين نجيبها

  2. انا اعمل بمديرية الصحة بدمياط منتدب واسكن بمدية دمياط الجديدة وانا من نسبة 5% واعول ولدان هل لى حجز

  3. كدبين النتيجه طلعت من زمان وناس اعرفها حصلت ع شقق بطلوا بقي بدل ما ربنا يطبقها ع رؤوسكم حسبيا الله ونعم الوكيل..

  4. كدبين النتيجه طلعت من زمان وناس اعرفها حصلت ع شقق بطلوا بقي بدل ما ربنا يطبقها ع رؤوسكم حسبيا الله ونعم الوكيل

  5. السلام عليكم ياجماعة لو سمحتم انا مش متأمن عليا وفى شرط بيطلب شهادة التأمينات ايه الحل لو سمحتم

    والشرط دا صورة الشهادة الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية و عدد أفراد الأسرة هل يعنى قسيمة الزواج ولا ايه

    والشرط دا ايضا إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي انا ساكن بالايجار ايه العمل

    برجاء الرد لو تكرمتم
    واسف على ازعاجى

  6. وفين وحدات الصعيد وفين الخدمات وفين المصانع والشركات البلد دى مش هيتصلح حالها ابداا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.