الزراعة تعلن أسعار منتجاتها من اللحوم البلدية والدواجن والأسماك خلال أعياد شم النسيم وعيد القيامة
وزارة الزراعة

بمناسبة قرب شم النسيم وعيد القيامة المجيد للأخوة المسيحين أعلنت وزارة الزراعة عن طرح 715 طن لحوم وأسماك ودواجن من خلال 114 منفذ ثاتب ومتحرك بجميع المحافظات المصرية.

من جهته أعلن الدكتور عبد الكريم زيادة رئيس قطاع الانتاج بوزارة الزراعة أنه الوزارة قامت بطرح هذه الكميات الكبيرة من اللحوم والأسماك بأسعار تناسب جميع الدخول من خلال منافذها الثابتة والمتنقلة.

وأضاف زيادة أن الوزارة قامت بالتنسيق مع القوات المسلحة والتموين لضخ هذه المنتجات في السوق استعداداً لشم النسيم من أجل الحد من ارتفاع أسعار اللحوم والخضر والفاكهة عن طريق زيادة المعروض منها في السوق مع التركيز على الأحياء الشعبية والقري والفقيرة.

وأكد زيادة على أنه سيتم طرح15 ألف كيلوم من اللحوم البلدية بسعر 55 جنيهاً للكيلو بواقع 50 ألف كيلو شهرياً خاصة في الأعياد والمناسبات مع الدفع بسيارات متجولة في المناطق الشعبية من أجل رفع العبء عن المواطنين.

وأوضح زيادة إلى أنه سوف يتم دعم هذه المنافذ الثابتة والمتنقلة بمنتجات قطاع الانتاج وهي الزيت والسكر والأرز والبقوليات والخضروات وذلك بأسعار مخفضة لجميع المواطنين.

وكشف مدير عام التسويق بقطاع الانتاج بوزارة الزراعية أن منافذ قطاع الانتاج قد استعدت لطرح جميع منتجات القطاع من اللحوم والدواجن والأسماك بسعر يقل عن السوق بمقدار 25% في شكل عروض وذلك لرفع العبء على المواطن البسيط وذلك كما يلي:-

  • طرح 65 طن دواجن بسعر 32 جنيه للفرختين تزن 800 جرام.
  • علبة الجبنة التي تزن كيلو وربع وعلبه قشطة وعلبة مش ب20 جنيه .
  • طرح 20 طن من جميع الأسماك (رنجه ، بلطي) بأسعار تقل بمقدار 25% عن السوق.
  • طرح 100 طن لحوم مجمدة بأسعار تبدأ من 37 جنيه إلى 42 جنيه للكيلو.
  • اللحوم البلدية ب 55 جنيه للكيلو المشفاة والأرز ب 3.5 جنيه للكيلو. ، الفول البلدي 6.5 جنيه على مدار العام.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.