إصدار بطاقة تموينية لكل شخص قريبا ً
بطاقات التموين الذكية

خلال اجتماع عقد بالأمس بين وزير التموين و التجارة الداخلية السيد خالد حنفي مع السادة مستشار وزير التخطيط و المتابعة أحمد سمير و مدير مشروع البطاقات الذكية مجدي الحناوي إضافة إلى مديري الشركات التي ستقوم بتنفيذ هذا المشروع و السيد ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية إلى جانب وكيل أول وزارة التموين أحلام رشدي ، أكد الوزير حنفي لبعض المواطنين الذين تواجدوا أيضا ً في الاجتماع ، أنه و في إطار حرص الوزارة على تسهيل أمور صرف المواد التموينية و نقاط الخبز على المواطنين ، فالبحث جاري في موضوع استصدار بطاقة ذكية لكل شخص في الأسرة تصرف من حصة الأسرة الأساسية .

و قد شرح رؤساء الشركات المنفذة لمشروع البطاقات الإلكترونية خططهم و استعداد شركاتهم لتنفيذ هذا المشروع خلال فترة وجيزة ، كما أوضح السيد الوزير أنه سيتم الاستعانة ببيانات الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية في كل شهر لحذف المتوفيين تلقائياً دون الحاجة إلى الإجراءات الروتينية العادية ، إضافة إلى ذلك تنقية البطاقات المكررة تلقائياً و الناتجة عن السفر أو الانتقال إلى مكان آخر أو الفصل الاجتماعي .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا كنت مسافر وشالونى من التموين وبطلت سفر ليا سنتين وليس لى عمل ماذا افعل لكى ارجع اخذ دعمى فى التموين ارجو الرد وشكرا

  2. ذهبت لمكتب التموين لاضاف الزوجه للبطاقه قالو لى لابد من مفردات مرتب ولابد ان يكون المرتب اقل من1200جم ولة زياده البطاقه كلها تتلغى فطلبن اضافتها على العيش فقط رفضوا ارجو الافاده.

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سعادتك هاتلى بقال تموينى واحدداخل جمهورية مصر بالكامل يكون معلق تسعيره .
    التسعيره كان بها حوالى 4 انواعزيت مختلفه فى المواصفات وكذالك والسعر بنأخذ أقلها فى الجوده (الأرخص) ونُحاسَب على اعلى سعر وهو نوع واحد فقط الموجود عندهم وكل واحد منهم بيدعى إن الزيت إللى عنده غير إللى عند الآخرين.
    وعلى سبيل المثال بطاقتى 3 أفراد باستلم بضاعه ب 44 جنيه فقط حيث يتم خصم 1 جنيه ثم يُطالِب ب 5 جنيه أخرى .
    حتى الورقه الخارجه من ماكينةالصرف تتوه اللى يقرأها أين النايمين المسهلين للحرامي يسرق ومستنى المبلغين .
    لاأنكرانه يوجد تجار أمناء ومحترمون أوجه لهم كل التحيه والتقدير وأكن لهم كل الإحترام .
    أبلغ موظفى مكتب النايمين إللى فى مصر واللا إللى فى الأمم المتحده ؟

  4. يا ريت عند استخراج بطاقه تموين جديده لكل فرد او تجديد بطاقات التموين الجديده او اى تعامل مع مديريات او مكاتب التموين يكون عن طريق المواقع الالكترونيه وبلاش مووضوع الذهاب لمكاتب التموين ده نهائى لأن المعامله غير آدميه بامره ده غير الذهاب لعده اماكن مثلا عند استخراج بطاقه تموين جديده لأول مره تروح تعمل حواله بريديه من مكتب بريد الناس كانت بتاخد عده ساعات أو ايام وبعدين تروح مكتب التموين الله اعلم توصل فى نفس الايوم ولا لأ ولما تسلم الاوراق تجيلك بعد كام شهر انا مثلا ادمت على البطاقه من شهر 9 استلمت ورقه لصرف التموين شهر 12 وفى شهر3 طلعت بطاقه الاسره الذكيه قلت الحمد لله ولكن طلع انه لازم لها رقم سرى لتشغيلها قالوا تجيب الرقم السرى من مركز شباب الوفاء والامل بمشعل بالهرم رحت المكان قالوا كان هنا واتنقل الى مديريه التموين والتجاره الداخليه بشارع السودان بالمهندسين رحنا تابور للتصوير لاننى معرفش انهم عوزين يصورا بطاقه التموين مع انى كنت مصور الرقم القومى وشهادات الميلاد وعده اوراق فليه متبقاش الاجراآت من موق الوزاره زى كروت البنزين مثلا

  5. يا سياده الوزير بالله عليك كفايه اهدار للمال العام مع تلك الشركات الفاشله

    احنا في مكتب تموين مشتهر المواطن بيدفع حواله لشركه سمارت للتكنولوجيا 25 جنيه

    نظير استخراج بطاقه بدل تالف اوفاقد وينتظر اكثر من 6 شهور حتي يتم استخراجها

    علي فكره دا لو المواطن محظوظ

  6. ياباشا انت مبينخصمشى منك 3جنيه انت بينخصم منك1جنيه فقط وهو خدمات اولكترونيه تخصمه شركة اسمارت الشركه المسؤله عن تصنيع وتشغيل بطاقات التموين لصالحها اى بطاقه فرد او اكتر بيتخصم منها 1جنيه يعنى منزلك على البطاقه 15جنيه يتخصم 1جنيه باقيلك14جنيه بالنسبه 3جنيه انت بتدفعهم مع الهوامش يعنى بتدفع 50قرش معونة شتاء ياخذها مكتب التموين من التاجر+1جنيه حوافز تجار+1جنيه خدمات اولكترونيه بتدفعها تانى على البطاقه +50قرش مشالات وهذه ممكن تدفعها وممكن متدفعاش ومشملزوم التاجر يدفعهالك غصب عنك وهذه بالنسبه3جنيه والفلوس الباقيه بتكون هوامش للتجار مثلا1كيلو سكر4.50بتدفع25قرش على كيس السكر…&…..1كيلو ارز3.75تدفع25قرشوهكذا…………..
    وشكرا
    ملحوظه (هذا بالنسبه لتجار زاوية بمم مركز تلا منوفيه)ممكن يكونوا بيضيعوهم علبيكو بس هما الكسبنين
    (من فضلك ايها الموطن انظر الى التسعيره الموجده عند التاجر التموينى وعند عدم الالتزام بها بلنسبه للتاجر حقا عليك ان تبلغ موظفى مكتب التموين فورا)وشكرا……..

  7. السيد/ المحترم الموقر وزير التموين
    تحية طيبة عطرة وبعد
    نحيط سيادتكم علما بان اثناء صرف السلع التموينية يتم خصم 3 جنية على كل بطاقة تموين اى كان عدد الافراد وهذا تكون البطاقة عدد فرد او فردين تكون فى غاية الظلم الفادح الفرد مقرر لة 15 جنينة يتم خصم 3 جنية الباقى 12 جنية يعنى( زجاجة زيت ونصف كيلو سكر )ونأمل من سيادتكم زيادة القيمة النقدية لهم ******والرجاء من سيادتكم المراقبة على حصة الغاز المقررة الى مكتب تموين اشمون الرمان علما بان السيارة متواجدة بانتظام فى بلدة اشمون وبتعليمات من مكتب التموين يتم تحرك السيارة الى البلاد المجاورة وان لم يتم تعليمات الموظف المسئول عن حصة الغاز لم يعتمد الحصة الى السائق ومن هنا يكون مجبر لتنفيذ تعليمات سيادتة *****ونسأل اللة ان يقدرك ويجعلك عونا للضعفاء ****

    **يوجد من العباد بشر يمشمون على الصراط كالبرق لاهم انبياء ولا صدقين ولاكن هم من يقضى على ايديهم قضاء حوائج الناس ***وتحيا مصر **تحيا مصر **تحيا مصر

    1. ياباشا انت مبينخصمشى منك 3جنيه انت بينخصم منك1جنيه فقط وهو خدمات اولكترونيه تخصمه شركة اسمارت الشركه المسؤله عن تصنيع وتشغيل بطاقات التموين لصالحها اى بطاقه فرد او اكتر بيتخصم منها 1جنيه يعنى منزلك على البطاقه 15جنيه يتخصم 1جنيه باقيلك14جنيه بالنسبه 3جنيه انت بتدفعهم مع الهوامش يعنى بتدفع 50قرش معونة شتاء ياخذها مكتب التموين من التاجر+1جنيه حوافز تجار+1جنيه خدمات اولكترونيه بتدفعها تانى على البطاقه +50قرش مشالات وهذه ممكن تدفعها وممكن متدفعاش ومشملزوم التاجر يدفعهالك غصب عنك وهذه بالنسبه3جنيه والفلوس الباقيه بتكون هوامش للتجار مثلا1كيلو سكر4.50بتدفع25قرش على كيس السكر…&…..1كيلو ارز3.75تدفع25قرشوهكذا…………..
      وشكرا
      ملحوظه (هذا بالنسبه لتجار زاوية بمم مركز تلا منوفيه)ممكن يكونوا بيضيعوهم علبيكو بس هما الكسبنين
      (من فضلك ايها الموطن انظر الى التسعيره الموجده عند التاجر التموينى وعند عدم الالتزام بها بلنسبه للتاجر حقا عليك ان تبلغ موظفى مكتب التموين فورا)وشكرا……..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.