حقيقة تحركات القطع البحرية الإيرانية لمضيق باب المندب من أجل استهداف القوات المصرية
مضيق باب المندب 1

زعم موقع ديبكا الاستخباراتي الإسرائيلي عن أن الزعيم الإيراني آية الله خامئني قد اصدر تعليمات مشددة لقيادة القوات البحرية الإيرانية من أجل التوجه نحو سواحل اليمن من أجل عرقلة الهجمات التي تشنها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على اليمن في إطار عاصفة الحزم والتي أطلقها الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية يوم الخميس الماضي لتأديب المتمردين الحوثيين وإعادة الحكومة الشرعية لليمن مرة أخري.

واضاف الموقع وفقاً لما هو منشور بجريدة فيتو الإلكترونية أن عدد من القطع البحرية الإيرانية قد توجه نحو مضيق باب المندب لعرقلة الهجمات البحرية السعودية المصرية التي تشنها على المواقع الحوثية من أجل استعادة ما قام الحوثيون بالاستيلاء عليه وعرقلتهم من السيطرة على مضيق باب المندب.

وأكد ديبا على أن المجموعة البحرية رقم 33 التابعة للقوات البحرية الإيرانية الليلة الماضية من ميناء بندر عباس للتوجه نحو مضيق باب المندب لتنفيذ تلك المهمة وهي عرقلة البحرية المصرية والسعودية في القيام بمهماها في مضيق باب المندب.

وعلى صعيد العمليات العسكرية الجارية في اليمن فى إطار عاصفة الحزم كشف موقع ديبا الإسرائيلي إلى أن اللواء 117 بالجيش اليمني الموالي للرئيس المخلوع على عبد الله صالح قام بتسليم حلفائه الحوثيين المداخل التي تسيطر على مضيق باب المندب الإستراتيجي، بعدها قام الحوثيون بنشر كتيبتين تابعتين لهم في مضيق باب المندب دون أن يستطيعوا السيطرة على مدينة عدن الاستراتيجية عاصمة اليمن الجنوبي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. صراع عربي عربي وبعدين صراع عربي ايراني وبعدين صراع عربي تركي هو ده اللي اسرائل و امريكا عايزينه من زمان … لحد امتى هنفضل ماشيين وراهم واحنا فاكرين نفسنا بنعمل بطولات ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.