بالفيديو.. كلمة الرئيس السيسي في مجلس النواب الأثيوبي والمجلس الفيدرالي

بالفيديو.. كلمة الرئيس السيسي في مجلس النواب الأثيوبي والمجلس الفيدرالي

بعد زيارة الرئيس السيسي إلي أثيوبيا للتفاوض حول سد النهضة، ننشر لحضراتكم نص الكلمة التاريخية التي ألقاها السيسي في مجلس النواب الأثيوبي، والتي أعتبرها السيسي تاريخية كما وصفها في بداية خطابه الذي توجه به إلي الشعب الأثيوبي، نذيع علي حضراتكم فيديو لكلمة عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في أثيوبيا.
في بداية خطابه توجه السيسي بالشكر إلي رئيس جمهورية إثيوبيا، ورئيس وزراء الجمهورية، ورئيس مجلس النواب الأثيوبي، وأفتتح خطابه بقوله أن هذه لحظة تاريخية فارقة التي يقف فيها أمامهم في بيت الشعب الأثيوبي لكي يلقي عليهم خطابا يحمل فيه رسالة حب وود وأياد ممدودة بكل الخير والتعاون من أخوانهم المصريين، والتي يحملوا من خلالها رغبة في التعاون للتقدم والرخاء في البلدين.
تابع الرئيس السيسي أن غرض الشعب المصري كان دائما هو التعاون والمشاركة في كافة المستويات وفي مختلف المواقف، كما تعود البلدين علي الارتواء من ماء نهر النيل منذ عدة قرون، والمياه التي تجري في عروق المصريين والأثيوبيين كالدماء تماما.

ووجه الرئيس السيسي عدة رسائل للشعب الأثيوبي أيضا في باقي حديثه يمكنكم معرفتها من خلال الكلمة الكاملة للرئيس في مؤتمر أثيوبيا.

فيديو كلمة السيسي التاريخية في أثيوبيا بعد أتفاقية سد النهضة