تفصيل كامل لخطاب السيسي بعد مقتل مصريين في ليبيا

تفصيل كامل لخطاب السيسي بعد مقتل مصريين في ليبيا
خطاب السيسي

ألقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خطابا تعليقا علي الحادث الإرهابي الغادر الذي قام به تنظيم داعش، والذي علي أثره قتل 21 مصري في ليبيا.

وقد أعلن السيسي أنه قد حان الوقت للتعامل مع الإرهاب الدولي، دون تردد أو خوف، ويناشد السيسي الشعب المصري بالتكاتف والوقوف جنبا إلي جنب لمحاربة قوي الإرهاب الدولي، والذي تطول أيده أي مكان بالعالم، كما حدث في فرنسا عندما علم العالم بمذبحة صحيفة شارل أبدو.

وكان الرئيس السيسي قد نعي الشهداء المصريين الذين قتلوا في ليبيا علي يد تنظيم داعش الإرهابي، وأعلن حالة الحداد في الجمهورية لمدة 7 أيام.

وأضاف الرئيس المصري أنه أصدر قرار لرئيس الوزراء بمنع المصريين بالسفر الي ليبيا، وأن وزير الخارجية المصري قد قرر السفر إلي نيويورك لبحث الأمر مع قادة العالم.

كما علق أيضا في خطابه منذ قليل مع وزير الدفاع، بعد مقتل 21 مصري في ليبيا علي يد تنظيم الأرهاب الدولي بداعش أن الإرهاب لن ينال من عزيمتنا، وأننا مكملون في طريقنا لمحاربة الإرهاب.

ويذكر السيسي أنه لا يستطيع أحد الضغط علي مصر أو أتخاذ قرارات تخصها، وأننا نمتلك حق الرد والثأر لشهدائنا في الوقت المناسب، وكنا قد عرضنا أسماء الشهداء المصريين في ليبيا منذ قليل.