نظام التحويل بين الكليات 2013 دليل تقليل الاغتراب تنسيق الجامعات

قواعد تقليل الاغتراب 2013
كتب - آخر تحديث - 28/07/2013 | 6:22 ص

نقدم لكم نظام التحويل بين الكليات 2013 ودليل كامل لكيفية تقليل الاغتراب فى تنسيق الجامعات 2013 حيث انه وبعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الاولي للثانوية العامة والمرحلة الثانية يمكن لطلاب الثانوية العامة التقديم من خلال موقع تنسيق الجامعات من اجل تقليل الاغتراب حيث ان هناك قواعد واضحة لتقليل الاغتراب سواء من كلية مناظرة الى اخري مناظرة او الى كلية غير مناظرة من اجل تقليل الاغتراب

الان بدأ التحويل بين الكليات 2013 لمدة اربعة ايام

من هنا

ونقدم لكم قواعد تقليل الاغتراب التى وضحها موقع تتنسيق الجامعات 2013

نوضح ونؤكد ان موقع تنسيق الجامعات يفتح امكانية تقليل الاغتراب بعد اعلان نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات حيث من المنتظر اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولي الاثنين ومن ثم تبدأ التقدم للمرحلة الثانية

ونسعد بالتأكيد لمساعدتكم بشأن تقليل الاغتراب من خلال استخدام خاصية التعليقات

قواعد تقليل الاغتراب:
الغرض الأساسي من تحويل الطالب، بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق، هو تقليل اغتراب الطالب بحيث يلتحق بكلية في المنطقة (أ)، وليس الغرض من التحويل تغيير رأى الطالب وإعادة ترشيحه في موقع أخر، وتنقسم عملية التحويل إلى نوعين:
أولا: تحويل إلى كلية غير مناظرة:
· يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط حصوله على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها، وبشرط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت. ومثال لذلك طالب قبل بكلية الهندسة جامعة أسيوط وهو من محافظة الغربية يمكنه التقدم للتحويل إلى كلية غير كلية الهندسة (العلوم {رياضة} – الآداب – التجارة … الخ) في جامعة طنطا حيث تقع جامعة طنطا في النطاق الجغرافي (أ)، وبشرط أن يكون مجموعه مستوفى للحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
ثانيا : تحويل إلى كلية مناظرة:
· يتم قبول تحويلات في حدود نسبة مئوية يحددها المجلس الأعلى للجامعات وطبقا للإمكانيات الاستيعابية للكليات.
· يسمح للطالب الذي رشح في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط.
· فى حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في النطاق الجغرافي (أ)، يسمح للطالب الذى رشح لكلية داخل أو خارج النطاق الجغرافى (أ)، باختيار أى عدد من الكليات فى نطاق منطقته الجغرافية (أ) طبقا لرغباته. وعلى الطالب الراغب فى الحصول على أعلى فرصة للتحويل كتابة أكبر عدد من الرغبات.
· فى الكليات التى بها انتساب موجه، يسمح للطالب المرشح كطالب انتظام، بالتحويل لكلية مناظرة بمنطقته الجغرافية (أ) ولكن بنظام الانتساب الموجه فقط.
· يتم ترتيب الطلاب طبقا لرغباتهم فى كل كلية بالنطاق (أ)، وتحويل العدد الذى حدده المجلس الأعلى للجامعات وطبقا للإمكانيات الاستيعابية للكليات.

تعتبر كلية الهندسة والتخطيط العمراني بالقاهرة كلية فريدة من نوعها ولها نظام لتقليل الاغتراب خاص بها

شارك المقال