تفاصيل جديدة حول اختبارات المرحلة الثالثة لمسابقة 30 ألف معلم

تفاصيل جديدة حول اختبارات المرحلة الثالثة لمسابقة 30 ألف معلم
تفاصيل جديدة حول اختبارات المرحلة الثالثة لمسابقة 30 ألف معلم

أكد الأستاذ هاني كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، المعلومات التي كشف عنها في وقت سابق لمصر فايف مصدر مطلع بالوزارة، بشأن المرحلة الثالثة من اختبارات مسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد/أخصائي مساعد، حيث جاء في بيان للوزارة اليوم السبت أنه تقرر إلحاق محافظتي المنوفية والإسماعيلية بالمحافظات الجديدة التي يؤدي المتقدمون بها اختبارات المواد العامة اعتبارا من يوم الغد الأحد 30 نوفمبر الحالي .

وأوضح بشأن عقد الاختبارات للمتقدمين من محافظة شمال سيناء، أنه سيتم تحديد مكان بديل لعقد الاختبارات سيعلن عنه لاحقا، نظرا للظروف الأمنية .

موقع وزارة التربية والتعليم

ومن جانب آخر أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ، أن اختبارات المعلمين الراغبين فى الحصول على وظيفة معلم ستبدأ غدًا، “الأحد”، وأن ما تردد من انباء بشأن موعد عقد الاختبارات وإجرائها قبل ذلك لا صحة له، مشيرا إلى أن إجمالى أعداد اللجان بلغ 103 لجان على مستوى المحافظة، وأنها ستكون فى اللغة الإنجليزية والتربوي والحاسب الآلي، على أن تمتد من يوم الأحد حتى الخميس القادم على ثلاث فترات خلال اليوم الواحد ومدة كل مجموعة ساعتين.

وزارة التربية والتعليم

فيما ذكر وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف في تصريحات صحفية، أن عدد لجان الاختبارات وصل 53 لجنة تم تقسيمها على الإدرات التعليمية السبع، وأكد أنه سيتم عقد اختبارات المواد العامة اعتبارا من يوم الغد الأحد 30 نوفمبر الجاري .

مسابقة وزارة التربية والتعليم

وذكر المهندس سرور إبراهيم سرور وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، في تصريحات صحفية، أن امتحانات المتقدمين لمسابقة معلم مساعد وأخصائي مساعد ستعقد غدا الأحد 30 نوفمبر، حيث بلغ عدد المتقدمين من أبناء المحافظة 9 آلاف متقدم، بالاضافة ل 4 آلاف متقدم من محافظة شمال سيناء، سيؤدون الامتحانات بالإسماعيلية.

وتجدر بنا الاشارة إلى أن المرحلة الثالثة من امتحانات المتقدمين ل 30 ألف وظيفة، تشمل محافظات، القاهرة، الأسماعيلية، الاسكندرية، البحيرة، الجيزة، الدقهلية، السويس، الشرقية، الغربية، الفيوم، القليوبية، المنوفية، المنيا، الوادى الجديد، الاقصر، البحرالاحمر، اسوان، اسيوط، بنى سويف، بورسعيد، سوهاج، قنا، كفر الشيخ، مطروح، جنوب سيناء، دمياط .

تحديث 30 نوفمبر 09:35

بدأت اليوم المرحلة الثالثة من اختبارات المتقدمين في المحافظات المشار اليها سابقا، حيث سيمتحن نحو 160 ألف متقدم لمسابقة الـ”30 ألف معلم”، فى اختبارات المواد العامة “التربوى والحاسب الآلى واللغة الأجنبية” وتستمر امتحاناتهم حتى الخميس المقبل.

اقرأ أيضاتفاصيل عقد اختبارات المتظلمين والمتضررين “مسابقة تعيين 30 ألف معلم”