حقيقة صورة مقتل أبو بكر البغدادي زعيم داعش

حقيقة صورة مقتل أبو بكر البغدادي زعيم داعش
حقيقة مقتل أبو بكر البغدادي

بالامس تحدث الأعلام المصري عن مقتل أبو بكر البغدادي زعيم داعش بعد قيام قوات التحالف الدولي بشن غارة استهدفت احد أجتماعات قيادات التنظيم في العراق، وقد أدى هذا إلى مقتل أبو بكر البغدادي، وقد نشر الاعلام أيضا صورة يظهر فيها شخص يشبه أبو بكر البغدادي، وهو قتيل على الأرض.

وقد تناول الكثير على الفيس بوك هذه الصورة، وانتشرت حالة كبيرة من الجدل الكبير عليها، حيث هناك من الذي أكد حقيقة الصورة، مؤكدا أن التنظيم الآن يبحث عن بديل لابو بكر البغدادي، وأن هناك تكتم على الأمر، حتى لا تقل عزيمة المقاتلين في سوريا، والعراق.

إلا أن أحد قادة التنظيم كشف عبر حسابه في موقع تويتر، أن صورة مقتل أبو بكر البغدادي غير صحيحة، وأنها مفبركة، كشف عن أن البغدادي قد أصيب بسبب الغارة الأخيرة التي تعرض لها قادة التنظيم في العراق، ولم يكشف في رسالته عن الحالة الصحية لابو بكر البغدادي، ولكنه اكتفى فقط بطلب الدعاء له.

يذكر أن أبو بكر البغدادي هو قائد تنظيم داعش المتطرف، ويلقبه مؤيديه بأمير المؤمنين، ويسمي كل المناطق التي تخضع له بالدولة الإسلامية، وقد كان البغدادي سجين في السجون الأمريكية، في عام 2005 الماضي، وكان سجين عادي، ولكن خرج بعد ذلك، وتوجه إلى العراق، وهناك خاض الكثير من الصراعات، من أجل تأسيس داعش.

شاهد أيضا تنظيم داعش يقرر سك عملة خاصة به