بالفيديو «داعش» يعترف بوقوع أنصاره بقبضه الجيش ويدعو لغزو سيناء

بالفيديو «داعش» يعترف بوقوع أنصاره بقبضه الجيش ويدعو لغزو سيناء

دعا تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بإسم داعش أنصاره بغزو سيناء، بعدما اعترف بقبضة الجيش المصرى الحديدية فى سيناء والتى نجحت فى التفوق على جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية فى سيناء، خاصة بعد عمليات الإخلاء على الشريط الحدودى فى رفح تمهيداً لبناء المنطقة العازلة.

حيث طالبت لجان التكفيرين التنظيمية بنصره “أنصار الجهاد فى سيناء” على حد تعبيرهم، ومساعدتهم خاصة بعد حصار الجيش لهم، الفيديو الذى انتشر على مواقع التواصل الإجتماعى بالأمس الجمعة، نسب للتنظيم وحمل رسالة لمقاتليه للمشاركة فى هاشتاج من المقرر أن يطلق الأثنين القادم تحت إسم “#سيناء_عرين_الموحدين”، لجمع كل مجاهدي المنطقة تحته لغزو سيناء لنصره الجهاديين هناك، على حد تعبيرهم.

الهاشتاج الذى دعا له التنظيم ضم العديد ممن يطلقون على أنفسهم “جند الخلافة” أو “جنود الدولة الإسلامية بالإضافة لجماعة أنصار بيت المقدس الفلسطينية، كما أكدوا أنهم بمشاركتهم فى التنظيم إنما لهدف الإنتقام من الجيش المصرى.

تجدر الإشارة إلى قيام التنظيم بإنشاء قسم خاص فى موقعه الإلكترونى”المنبر الإعلامى الجهادى”، بعنوان سيناء والذى احتوى على بوسترات تدعو جميع المجاهدين فى دول العالم لدعم “أنصار بيت المقدس” فى سيناء فى حربهم ضد الجيش المصرى، كما حذرت فى ذات الوقت السلفيين وشيوخ الأزهر المعارضين للتنظيم.

كما قامت لجان داعش الإعلامية بالمطالبة للتصدى للقبضة المفروضة على أنصارهم فى سيناء، ودعهم من خلال مواقع التواصل الإجتماعى، حيث قال محمد الأنصارى “قيادى مصرى بداعش” عبر صفحته على الفيس بوك، أن الجيش شل حركة الجماعة فى سيناء وحاصرهم مطالباً شباب المجاهدين وجماعة الإخوان بالتحرك لنصره أنصار بيت المقدس.

فى الوقت الذى تستمر فيه الجهود المصرية لإخلاء شريط رفح الحدودى، لبناء المنطقة العازلة تأميناً لحدود مصر الشمالية من الهجمات الإرهابية والتكفيرية، خاصة بعد تفجيرات كمين “كرم القواديس” التى أسفرت عن استشهاد ما يزيد عن 30 ضابط ومجند من خير شباب الوطن، وإصابة ما يزيد عن 26 آخرون.

https://www.youtube.com/watch?v=8vO6bFuhZnI