الاضطراب النفسي سبب لزيادة الوزن أو نفضانه
صوره أرشيفية

الاضطراب النفسي، هو اضطراب وظيفي في شخصية الفرد، نتج عن وجود خلل أو تلف أو انحراف عن الشئ السيئ، ويرجع ذلك لقله خبرات الفرد أو صدمات انفعالية، تعرض لها سواء في الماضي أو الحاصر.

ويأتي تأثيره في صورة أعراض نفسية وجسدية تؤثر في سلوك الشخص، فيأتي بتأثير سلبي في تصرفاته، وينعكس أيضا على حياته في المجتمع الذي يوجد به.يقول استشاري الطب النفسى، الدكتور محمد على، أن هذه الاضطرابات تعتبر جزء من صحة الإنسان.

فإنها قد تكون سبب رئيسي في الإصابة بمرض القلب، الإنسان الذي يواجه ضغوط في حياته طوال الوقت،أيضا سبب في زيادة الوزن.
ويشير الدكتور محمد، على أن الصحة بشكل عام تتأثر بتأثير العوامل الاجتماعية، والاقتصادية، والبيئية، لان كل ما سبق يؤثر في الإنسان ويتأثر بها.

أن زيادة الوزن من الاضطرابات النفسية التي يتعرض لها، وذلك نتيجة لشعوره بالجوع، فيلجأ إلى الطعام على أكثر من عادته، فيزيد الوزن بشكل كبير ، والبعض الأخر يجدون عدم الرغبة في الطعام، نتيجة لفقدانهم الشهية، فهم من يصابون بنقص الوزن.

ولذلك يجب علينا أن نبتعد عن الاضطرابات النفسية على قدر المستطاع حتى لا نصاب بأحدي هذه الأمراض، مع الحفاظ على النظام الغذائي اليومي المناسب لنا لتجنب زيادة الوزن أو فقدانه، مع ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

فلذلك يجب أن نتجنب كل الاضطرابات والتقلبات الحياتية علي قدر المستطاع حتي لا تتسبب لنا في حياتنا بمشاكل أخري، ونحن في عني عنها، وهي حالة التعرض للسمنة يمكنك معرفة 10 معلومات تساعدك علي أنقاص وزنك.

شاهد بالفيديو … فيديو معلوماتي يحتوي علي نصائح لمنع زيادة الوزن فى العيد.

شاهد أيضا

10 معلومات تساعدك علي أنقاص وزنك في رمضان

نصائح لمنع زيادة الوزن فى العيد

الضرب يولد العناد والكراهية

الـ5 نصائح للتعامل مع الكاذبين

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.