توافر 59 ألف فرصة عمل بوزارة القوى العاملة والهجرة

توافر 59 ألف فرصة عمل بوزارة القوى العاملة والهجرة

صرحت وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتورة ناهد عشري عن توافر 59 ألف و521 فرصة عمل للراغبين العمل في الشركات ، وعلى من يرغب التقدم إلى تلك الوظائف يقوم بتسجيل بياناته على موقع وزارة القوى العاملة والهجرة مجانا ، الذي يختص بعرض أخر أخبار مصر في قطاع التوظيف والأعمال .

حيث تقوم وزارة القوى العاملة بإرسال بيانات المتقدمين والراغبين في الحصول على فرصة عمل إلى الشركات والمنشآت المتوفر لديها الوظائف المعلن عنها ، وذلك لتحديد موعد لإجراء المقابلات الشخصية .

كما سيتم إعادة ترشيح المتقدمين إلى فرص العمل لوظائف متعددة في جهات أخرى في حالة إبلاغ الشركات بعدم اجتياز المتقدمين للاختبارات والمقابلات الشخصية .

وكانت قد أعلنت وزارة القوى العاملة في وقت سابق عن توافر 83 ألف فرصة عمل للباحثين عن فرص العمل من خلال وسائل الإعلام وعلى موقع الوزارة الرسمي ، ولم يتقدم لتلك الوظائف سوى أربعة وعشرين ألف متقدم .

وقد تم تعيين عدد اثني عشر ألفا وسبعمائة وثماني وتسعين متقدما للوظائف تم استلامهم لتلك الوظائف بشكل فعلي بعد اجتيازهم للاختبارات المطلوبة ، كما تم ترشيح عدد أحد عشر ألفا وخمسمائة وستين متقدما لشغل وظائف خالية في عدة شركات .

كما أكدت الوزيرة على أن التعيين في تلك الوظائف يتم حسب الكفاءة والخبرة ، ولا يوجد مجال للوساطة والمحسوبية ، كما ستيم الإعلان بشكل دوري عن الوظائف المتاحة في نطاق من الشفافية التامة والمتابعة المستمرة من قبل وزارة القوى العاملة .