الاختبارات الإلكترونية للفائزين بمسابقة وزارة التربية والتعليم 2014 “كل ما تود معرفته عنها”

الاختبارات الإلكترونية للفائزين بمسابقة وزارة التربية والتعليم 2014 “كل ما تود معرفته عنها”
مسابقة وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم، أعلن اليوم وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، أن نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2014 لتعين 30 ألف معلم ومعلمة جدد بجميع محافظات مصر، ستعلن بأذن الله تعالى فور الانتهاء من أجازة عيد الأضحى المبارك.

وأعلن وزير التربية والتعليم في تصريحه بشأن مسابقة وزارة التربية والتعليم المعلن عنه، أن الوزارة تحتاج فقط إلى 30 ألف معلم لاغير، غير أن موقع وزارة التربية والتعليم يشهد تقدم أعداد هائلة من الخرجيين في عدة مجالات، ألا أن الوزارة ستطبق الشروط والقواعد المعلنة سابقا لاختيار الأنسب والأجدر لشغل الوظائف الذي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم،

 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم

هذا وستقوم وزارة التربية والتعليم، بالكشف الأمني على المتقدمين لشغل وظائف التربية، ومن يثبت عدم أنضمامهم لأي عناصر متطرفة، سيتم وضع أسمه في قوائم الفائزين بمسابقة وزارة التربية والتعليم، وذلك لأجراء الاختبارات الإلكترونية والمقابلات الشخصية للمتقدمين، وفى حال أجتياز المتقدم لهذه الاختبارات يتم في الحال التعاقد معه من قبل وزارة التربية والتعليم، لسد العجز في التخصصات المطلوبة داخل وزارة التربية والتعليم.

الاختبار الإلكتروني لوظائف مسابقة وزارة التربية والتعليم

هذا و سيتم إعلان القوائم النهائية التي ستدخل الاختبار الإلكتروني في مسابقة وزارة التربية والتعليم، بعد أجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة بأذن الله تعالى، وسيكون الاختبار الإلكتروني لكل الفائزين خلال عدة أيام، حيث سيوزع الفائزين على أيام معينة لأجراء الاختبار الإلكتروني في اليوم المحدد لكل فائز بمسابقة وزارة التربية والتعليم، وسيتم تحديد الأيام لكل الأسماء على موقع الوزارة.

هذا وسيكون الاختبار الإلكتروني للفائزين بمسابقة وزارة التربية والتعليم لمدة ساعة أو أكثر، وسيتم تغيير الامتحان في كل يوم، وسيتم وضع درجات معينة يجب أن يجتازها المتقدم سيتم تحديدها لاحقا.

وسيكون الاختبار الإلكتروني لوظائف مسابقة وزارة التربية والتعليم، بمراكز تطوير التعليم بجميع مديريات التربية والتعليم، وبعض غرف الحاسب الألى بالمدارس، وذلك على مستوى جميع محافظات مصر.

هذا وستظهر نتيجة الاختبار الإلكتروني عقب الانتهاء من الاختبار في ذات الوقت، وسيعلم الفائزين بمسابقة وزارة التربية والتعليم ابتداءً من أول نوفمبر.

وسيتم أختيار أسماء أخرى بدلا من الأسماء الذي لا تجتاز الاختبار الإلكتروني بنجاح وذلك من 10% احتياطي بجميع المحافظات.

وسيتم الاختبار كالتالي:

-سيجلس كل متقدم على جهاز كمبيوتر ، وسيتم أنزال الاختبار على كل جهاز لكل متقدم برقم كود موجود مع رئيس اللجنة.

-وفور الانتهاء من الامتحان، سيتم رفع الامتحان وتصحيحه عبر سيلفر خاص ونظام تم وضعه عن طريق مركز التطوير التكنولوجي التابع لوزارة التربية والتعليم، ليعلم على تصحيح أوراق المتقدمين دون محسوبية أو وساطة.

-وستظهر نتيجة الاختبار الإلكتروني عقب الانتهاء من الاختبار في ذات الوقت بأذن الله تعالى، وسيتم طبع النتيجة للمتقدمين أثناء جلوسهم بقاعة الاختبارات، وسيقوم المتقدم بالتوقيع على النتيجة بخط يده، منعا لأي أخطاء أو تظلمات فيما بعد.

هذا وستكون الاختبارات أربعة أختبارات، ألا وهى:

-أختبار في مادة تخصص المتقدم.

-اختبار في المهارات التربية للمتقدم.

-اختبار في مادة اللغة الانجليزية.

-اختبار في الحاسب الألى.

وفلى حالة عدم أجتياز المتقدم لأول أختبار سيتم أستبعاده من قائمة الفائزين، وسيتم أختيار أسم أخر من 10  الاحتياطي بجميع محافظات مصر.

مفاجأة

أسئلة اختبارات مسابقة وزارة التربية والتعليم 2014 كاملة و أجابتها

حظ سعيد لجميع المتقدمين لمسابقة وزارة التربية والتعليم.