تفاصيل الحجز وأسعار الوحدات السكنية في مشروع 150 ألف وحدة سكنية للإسكان المتوسط

تفاصيل الحجز وأسعار الوحدات السكنية في مشروع 150 ألف وحدة سكنية للإسكان المتوسط

اتفق وزير الاسكان الدكتور مصطفى مدبولي على كافة البنود الرئيسية للبروتوكول الذي سيتم توقيعه بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبنك التعمير والإسكان، والذي يناءً عليه سيتم تسويق وحدات الإسكان المتوسط بعدد 150 ألف وحدة سكنية على مدار سنه ونصف السنة.

وأكد وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة أن وحدات الاسكان المتوسط ستباع بمقدمات حجز تصل إلى 20% من قيمة الوحدة السكنية، وسوف دفع الباقي على أقساط ربع سنوية بقيمة 6% من إجمالي قيمة الوحدة السكنية ،حتى يتم اكتمال الإنشاء، أو سداد الباقي بنظام التمويل العقاري عن طريق أياً من البنوك الأتية :- البنك الأهلي المصري، بنك مصر، بنك التعمير والاسكان.

واضاف وزير الاسكان أن المدن التي سيتم فيها تنفيذ المرحلة الأولي من الاسكان المتوسط هي :- 6 أكتوبر بعدد (12024 وحدة)، القاهرة الجديدة بعدد (7032 وحدة) ، الشروق بعدد (1680 وحدة) ، والعبور بعدد (1416 وحدة) ، والعاشر من رمضان بعدد (2688 وحدة)، وبدر بعدد (1488 وحدة)، ودمياط الجديدة بعدد (2616) وحدة ،والسادات بعدد (1128 وحدة).

وأشار وزير الاسكان أن الأعلى سعراً في تلك المدن هي القاهرة الجديدة، دمياط الجديدة وذلك بسبب ارتفاع الطلب عليهما، تليهما 6 أكتوبر والشروق والعبور، ثم السادات والعاشر من رمضان وبدر.

وأوضح مدبولي أن أسعار هذه الوحدات سيكون مناسباً جداً وخصوصاً أنه سيتم تسليمها كاملة التشطيبات، وأن سعر الوحدة لن تزيد عن 400 ألف جنيه وأنها ستكون متاحة للجميع عن طريق التمويل العقاري.