قدم إستفسارك وسؤالك بخصوص مسابقة التربية والتعليم 2014

قدم إستفسارك وسؤالك بخصوص مسابقة التربية والتعليم 2014

مع بدء مسابقة التربية والتعليم 2014 ومع الإزدحام الشديد فى المديريات التعليمية حول المسابقة التى شغلت الرأي العام على مدار الأيام الماضية بعدما أعلن رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، عن طرح 30 ألف فرصة عمل للمعلمين فى المحافظات المختلفة.

قررنا فتح الموضوع لإستفسارات المتقدمين وخريجي الجامعات المصرية ممن يريدون طرح أى إستفسار يخص التقديم الإلكتروني والذي طرحته وزارة التربية والتعليم عبر موقعها فى إستمارتي تقديم، الإستمارة الاولي جعلتها وزارة التربية والتعليم للمدارس العامة ويمكن التقديم فيها من هنا ، والإستمارة الثانية جعلتها الوزارة لمن يريد التقدم للعمل فى المدارس الصناعية ويمكن التقديم فيها من هنا .

وكان وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر قد صرح فى برنامج بإختصار مع معتز الدين عبد الفتاح، أن التقديم فى مسابقة المعلمين سيكون إلكترونيا فقط بعدما لاحظ الإزدحام الشديد على المديريات التعليمية، وهو ماسيعوق أداء تلك المديريات التعليمية خاصة مع إقتراب العام الدراسي، ورغبة الوزارة في إزالة الأعباء عن المديريات .

ورغم ذلك نجد الكثير من المتقدمين يذهبون إلي مقار المديريات التعليمية من أجل التقديم للمسابقة ونجد موظفين يقومون بإستلام أوراق المتقدمين، ومن المنتظر أن تقوم الوزارة بتعميم نشرات على كافة المديريات التعليمية من أجل التنبيه على المتقدمين بأن التقديم سيكون إلكترونيا فقط وسيكون ذلك الأحد القادم .

وشرحت وزارة التربية والتعليم من قبل طريقة التقديم .

1- التقديم إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم .

2- ستقوم لجان بمراجعة البيانات المقدمة وستقوم بالإتصال بالمتقدمين ممن وقع عليهم الإختيار من أجل عقد مقابلات معهم، ومن ثم مراجعة كافة البيانات المتقدم بها ومطابقتها بالأوراق الخاصة بالمتقدمين، وستقوم الوزارة بإستبعاد من يثبت تقديمه بيانات خاطئة ضمن إستمارة التقديم .

3- قامت وزارة التربية والتعليم بتوزيع ال 30 ألف فرصة عمل على المحافظات المختلفة بناء على العجز الموجود بتلك المحافظات فى التخصصات المختلفة، خاصة بعد إنشاء اكثر من 1150 مدرسة جديدة وهو مايتطلب معها وجود طواقم تدريسية وإدارية، وستقوم الوزارة بالإختيار ضمن ضوابط أهمها التقدير وسنة التخرج، والحصول على مؤهل تربوي بالنسبة لغير التربويين .

وإنطلاقا من ذلك نفتح الموضوع هنا من أجل تلقي كافة الإستفسارات المتعلقة بمسابقة التربية والتعليم حيث سنقوم بالرد على جميع الإستفسارات ونرجو فقط عدم كتابة أكثر من تعليق حتى تتاح لنا الفرصة للرد على كافة التعليقات، حيث سنقوم بتوجيهكم للطريق الصحيح للتقديم فى المسابقة والتى تسعي من خلالها وزارة التربية والتعليم لتطبيق مبدأ الشفافية بعيدا عن المحسوبية التى غلبت معظم المسابقات من قبل .

ملاحظة هامة : هذا الموضوع للإستفسارات هو إجتهاد شخصي ولايمثل وزارة التربية والتعليم من قريب أو بعيد وإنما تعمل إدارة الموقع بشكل متطوع للرد على الإستفسارات وحال وجود صعوبة فى الإستفسار نقوم بتوجيه من يسأل للتوجه للمديرية التعليمية