أخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 8 سبتمبر 2014

أخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 8 سبتمبر 2014
أخبار مصر

تحديث الساعة العاشرة مساءا لأخر أخبار مصر اليوم الإثنين 8 سبتمبر لعام 2014 نطلعكم عليها متابعينا يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بمصرع طفل حديث الولادة ونقل عدد أربعة عشر آخرين ، إثر إندلاع حريق بقسم الحضانات بمستشفى التوحيد التخصصي في محافظة الشرقية ، صرح وزير الكهرباء والطاقة عن اتجاه الوزارة إلى إلغاء الدعم عن الكهرباء خلال خمس سنوات بدلا من ثلاث سنوات لتخفيف معاناة المواطنين محدودي الدخل .

توقف حركة سير القطارات بخط وجه قبلي ، إثر تصادم القطار رقم 186 المتجه إلى محافظات الصعيد بالقطار رقم 683 المتجه إلى إيتاي .

الأجهزة الأمنية من تفجير عبوة ناسفة عن بعد زرعت بطريق رفح – الشيخ زويد كانت مستهدف بها تفجير رتل تابع لقوات الأمن .

افتتاح كل من وزير الخارجية المصري سامح شكري ووزير الخارجية السعودي المقر الجديد للسفارة السعودية بالقاهرة .

أوضحت رئيسة قطاع الإسكان بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن دراسة البنك الدولي المساهمة في مشروع المليون وحدة سكنية .

تأكيد أحد المصادر المسئولة بهيئة النقل العام عن اتجاه الهيئة إلى إيقاف تشغيل ترام مصر الجديدة غدا ، تحسبا للمظاهرات التي دعت لها عناصر جماعة الإخوان .

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية عن التواصل المستمر بين غرف العمليات الرئيسية والفرعية لمتابعة صرف السلع التموينية للمواطنين .

حضور رئيس الجمهورية للحفل الذي قامت بتنظيمه وزارة التربية والتعليم في قاعة المؤتمرات احتفالا بعيد المعلم ، وذلك في حضور وزير التربية والتعليم وعدد من المسئولين .

تصريح وزير التربية والتعليم عن تطبيق مبادرة المليون فكرة في حصص الأنشطة على كافة المدارس الحكومية مع بداية العام الدراسي الجديد 2014 – 2015 .

تأكيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على أنه سيتم تمويل مشروع إنشاء قناة السويس الجديدة من أموال شهادات الاستثمار الخاصة بالمشروع .

قررت وزارة النقل إزالة قضبان خط سكة حديد الفردان وإستبداله بطريق آخر بري ؛ لتعارضه مع إنشاء قناة السويس الجديدة .

قام وزير الأوقاف بإعتماد نتيجة مسابقة القراءة الحرة للأئمة لعام 2014  ، والتي قد فاز بها عدد مائة وستة وخمسين متسابق .

ستقوم مشيخة الأزهر الشريف اليوم بتسليم الدكتوراة الفخرية إلى خادم الحرمين الشريفين ، تقديرا لمجهوداته تجاه القضايا العربية والإسلامية خلال احتفال كبير سيقام بقاعة المؤتمرات .

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة عن استبعاد عدد ألف موظف عن مواقعم لإنتمائهم إلى جماعة الإخوان ، كما أكد على تنسيق الوزراة مع الجهات الأمنية .

نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة بني سويف من ضبط مؤسس بعض الصفحات الإخوانية المناهضة والمعادية لقوات الجيش والشرطة على مواقع التواصل الإجتماعي .

تمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من إبطال مفعول عبوة ناسفة بدائية الصنع زرعت أمام القصر الجمهوري ، كما قامت قوات الأمن بضبط شخصين للإشتباه بتورطهم في تلك الحادثة .

يواصل فريق المنتخب الوطني اليوم مرانه الرئيسي على أرض ملعب استاد الدفاع الجوي ، استعدادا لمواجهة الفريق التونسي في المباراة المقرر عقدها بينهما يوم الأربعاء القادم .

استقرار أسعار الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 291741.21 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 291.75 جنيها مصريا .

استقرار أسعار الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.37 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

يسود اليوم الإثنين طقس مائل إلى الحرارة على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، معتدل على السواحل الشمالية ، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، كما تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 34 درجة مئوية .

كما يمكنكم متابعة أخر أخبار مصر اليوم الإثنين وذلك من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار من العدد الصادر بتاريخ اليوم الإثنين الموافق 8 سبتمبر لعام 2014 .