أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 2 سبتمبر 2014

أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 2 سبتمبر 2014

أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 2 سبتمبر لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بلقاء رئيس الجمهورية اليوم بالمدير العام لمنظمة التجارة العالمية ، تفقد وزير الصحة والسكان مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر ، اجتماع رئيس مجلس الوزراء اليوم مع عدد من الوزراء ومحافظ القاهرة ، وصول حجم التخفيضات على الأدوات المدرسية والمعروضة بأرض المعارض إلى نسبة 60 % .

حبس سنة وغرامة تصل إلى 20 ألف جنيها لمن يتعدى على مياه النهر ، استشهاد ضابط و 13 مجندا في حادث إرهابي برفح اليوم ، تحذير وزارة الصحة من تناول عبوات مستحضر فورتام المغشوشة ، تفقد وزيرة القوى العاملة لمشروع قناة السويس الجديدة اليوم ، تأكيد وزير العدالة الإنتقالية عن الانتهاء من تجهيز قانون تقسيم الدوائر الإنتخابية.

لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري برئيس دولة فرنسا فرانسوا أولاند صباح اليوم الثلاثاء ، تأكيد وزير الصناعة على ضرورة طرح الدولة لعدة مشروعات جديدة في مجال الاستثمار بقطاع الطاقة ، عدم السماح لأي طالب بارتداء تيشرت يحمل أي شعار أو علامة حزبية أو انتماء سياسي داخل الحرم الجامعي .

سحب سفينة تعرضت لحادث حريق بسيط بغاطس ميناء بور توفيق ، إخراج هيئة النقل العام 420 أوتوبيس عن الخدمة لعدم صالحيتها ، توجه بعثة فريق المنتخب الوطني على متن طائرة خاصة إلى السنغال اليوم .

انخفاض أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية اليوم بجميع أسعار أعيرته ، وانخفاض أيضا في أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء انخفاضا طفيفا واستقراره بالبنوك المصرية ، ارتفاع درجات الحرارة اليوم في محافظة القاهرة ووجه بحري .

رئيس الجمهورية

التقى رئيس الجمهورية اليوم بالمدير العام لمنظمة التجارة العالمية وذلك بمقر رئاسة الجمهورية في حضور وزير الصناعة والتجارة ، وقد أكد المدير العام لمنظمة التجارة على أهمية المشروعات التنموية التي تنفذها الحكومة المصرية حاليا في دعم الإقتصاد المصري .

وزير الصحة

تفقد وزير الصحة والسكان مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر خلال زيارة مفاجئة إلى المستشفى ؛ للتأكد من سير العمل بشكل طبيعي .

رئيس الوزراء

اجتمع رئيس مجلس الوزراء اليوم مع عدد من الوزراء ومحافظ القاهرة ؛ لبحث سبل تشغيل جراج التحرير في إطار تنمية وتطوير منطقة وسط البلد .

وزير التموين

تأكيد وزير التموين والتجارة الداخلية عن وصول حجم التخفيضات على الأدوات المدرسية والمعروضة بأرض المعارض إلى نسبة 60 % من إجمالي ثمنها .

وزير الموارد المائية

صرح وزير الموارد المائية والري عن إعداد مشروع قانون تم تسليمه إلى مجلس الوزراء يختص بمعاقبة وتجريم التعدي على مياه النيل ، بحيث تكون العقوبة حبس سنة وغرامة تصل إلى عشرين ألف جنيها لمن يتعدى على مياه النهر .

مدرعة

صرح أحد المصادر الأمنية على أن التحقيقات الأولية في الحادث الإرهابي برفح ، والذي وقع في صباح اليوم  ، وأسفر عن استشهاد ضابط وثلاثة عشر مجندا عن تورط أنصار بيت المقدس في الحادث .

ادوية

حذرت الإدارة المركزية لشئون الصيادلة التابعة لوزارة الصحة المواطنين من تناول عبوات مستحضر فورتام المغشوشة ، والتي تم تناولها في الأسواق مؤخرا .

وزيرة القوي العاملة

أكد المتحدث باسم وزارة القوى العاملة والهجرة عن قيام وزيرة القوى العاملة بتفقد مشروع قناة السويس الجديدة اليوم ، والوقوف على أحوال العمال وتسليمهم كرفانات للمبيت .

وزير العدالة الانتقالية

صرح وزير العدالة الإنتقالية عن قيام الوزارة بدراسة تعديل قانون التظاهر ، كما أكد على الانتهاء من تجهيز قانون تقسيم الدوائر الإنتخابية واحتياجه إلى تشكيل لجنة لإصداره ، كما صرح الوزير على مطالبته لمحمد مرسي بتقديم إقرار الذمة المالية الخاص به ، لكنه رفض ذلك الأمر .

وزير الخارجية المصري سامح شكري

صرحت السفارة المصرية بباريس عن مقابلة وزير الخارجية المصري سامح شكري برئيس دولة فرنسا فرانسوا أولاند صباح اليوم الثلاثاء ؛ لبحث القضايا المشتركة بين البلدين .

وزير التخطيط

صرح وزير الصناعة عن تحمل قطاع الصناعة الجزء الأكبر من تكلفة أزمة الطاقة ، كما أكد على ضرورة طرح الدولة لعدة مشروعات جديدة في مجال الاستثمار بقطاع الطاقة .

جامعة القاهرة

أكد رئيس جامعة القاهرة على عدم السماح لأي طالب بارتداء تيشرت أو قميص يحمل أي شعار أو علامة حزبية أو انتماء سياسي داخل الحرم الجامعي .

موانى البحر الاحمر

صرح المتحدث باسم هيئة موانىء البحر الأحمر عن سحب سفينة ، تعرضت لحادث حريق بسيط بغاطس ميناء بور توفيق .

نقل عام

قامت هيئة النقل العام بإخراج عدد أربعمائة وعشرين أوتوبيس عن الخدمة لعدم صالحيتها من إجمالي عدد ثلاثة الآف وثمانمائة وثمانين أوتوبيس على قوة الهيئة .

أخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 1 سبتمبر 2014

توجهت اليوم بعثة فريق المنتخب الوطني على متن طائرة خاصة إلى السنغال في إطار المباراة المقرر عقدها بين المنتخب والفريق السنغالي بتصفيات المجموعة السابعة المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية .

أخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 1 سبتمبر 2014انخفض سعر الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 295774.64 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 295.78 جنيها مصريا .

أخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 1 سبتمبر 2014

انخفض سعر الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم انخفاضا طفيفا لليوم الثاني على التوالي ، حيث سجل 7.38 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

أخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 1 سبتمبر 2014

يسود اليوم الثلاثاء طقس حار على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، ومعتدل على السواحل الشمالية ، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، كما تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 33 درجة مئوية .

كما يمكنكم متابعة أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء من هنا وذلك من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار من العدد الصادر بتاريخ اليوم الثلاثاء الموافق 2 سبتمبر لعام 2014 .