ملخص مباراة الزمالك ووادي دجلة اليوم : تأهل الزمالك إلى مباراة نهائي كأس مصر

ملخص مباراة الزمالك ووادي دجلة اليوم : تأهل الزمالك إلى مباراة نهائي كأس مصر

إنتهت نتيجة مباراة الزمالك ووادي دجلة اليوم في نصف نهائي كأس مصر 2014 المباراة الأولى بفوز نادي الزمالك ووصوله إلى المباراة النهائية بضربات الجزاء ، بعد أن إستطاع الإطاحة بنادي وادي دجلة ، شوطي المباراة الأول والثاني إنتهى بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر ، ولتكون ضربات الجزاء هي الفيصل حيث إبتسم الحظ فيها للنادي الأبيض ليصل للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي ، ويواصل رحلة الدفاع على لقبه .

الكابتن أحمد حسام مدرب نادي الزمالك دخل إلى المباراة بالإعتماد على التشكيل الأتي في المباراة :

محمد أبو جبل

صلاح سليمان — حمادة طلبة — محمد عبد الشافي — عمر جابر

أحمد توفيق — مؤمن زكريا — محمود خالد — يوسف إبراهيم أوبامام

محمد عبد المجيد — أحمد علي

أما الكابتن أحمد حمودة مدرب وادي دجلة فدخل مباراة نصف نهائي كأس مصر بالإعتماد على التشكيل الأتي :

عصام الحضري

محمد الحصري — محمد عبد الفتاح تاحا — رجب نبيل — السيد سالم

أحمد الميرغني — مهاب سعيد — مصطفى طلعت — أكوتي منساه — حامد فيصل

عبد الفتاح الأغا

نتيجة مباراة الزمالك ووادي دجلة اليوم في كأس مصر

مع بداية مباراة الزمالك ووادي دجلة اليوم طالب لاعب دجلة مصطفى طلعت بضربة الجزاء ولكن الحكم طالب مواصلة اللعب ولم يحتسب أي شيء ، وفي الدقيقة الثامنة من المباراة سدد اللاعب محمد عبد المجيد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة تنتهي بين يدي الحارس عصام الحضري ، وفي الدقيقة الثالثة عشر سدد اللاعب أحمد توفيق تسديدة قوية ولكن حارس وادي دجلة الحضري ينجح في إبعاد الكرة إلى ضربة ركنية ، الركنية الأولى في المباراة .

وبدأ الزمالك المباراة بقوة ونجح في السيطرة على مجريات الدقائق الأولى من الشوط الأول للمباراة ، وفي الدقيقة 23 حكم المباراة إحتسب ضربة خطأ لنادي وادي دجلة نفذها اللاعب مصطفى طلعت لتصل الكرة إلى رأسية المهاجم عبد الفتاح الأغا الذي سدد الكرة بضربة رأسية ولكنها إنتهت بين يدي حارس الزمالك محمد أبو جبل بدون أي خطورة .

وفي الدقيقة 29 توقفت المباراة لبضعة دقائق بعد إصابة حارس الزمالك أبو جبل بسبب إلتحام مع مهاجم وادي دجلة عبد الفتاح الأغا ، ليتواصل اللعب بعد تلقي أبوجبل للإسعافات الأولية ، وفي الدقيقة 33 أحمد حسام ميدو مدرب الزمالك أجرى التغيير الأول في المباراة ، حيث أخرج لاعب الوسط محمود خالد ، ودفع مكانه باللاعب البديل محمد إبراهيم .

وواصل نادي الزمالك السيطرة على مجريات المباراة ولكن بدون أي خطورة كبيرة على مرمى الحارس عصام الحضري ، حيث إفتقدت سيطرة الزمالك للفعالية الهجومية ، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وصلت الكرة إلى اللاعب أحمد علي بعد تمريرة من عمر جابر ولكن أحمد علي فشل في التعامل مع الكرة بجدية ليتصدى لها عصام الحضري ، ويعلن الحكم على نهاية الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر .

وفي الشوط الثاني دخل الزمالك بقوة من أجل البحث عن الهدف الثاني وتحصل على ضربة ركنية في الدقيقة 48 ولكن الكرة تمر أمام مرمى عصام الحضري بدون أي خطورة ، وفي الدقيقة 51 ضربة ركنية اخرى للزمالك ولكن دفاع وادي دجلة ينجح في إبعاد الكرة وإبعاد الخطورة على مرماه .

وفي الدقيقة 55 أحمد حسام يقوم بإجراء التغيير الثاني في المباراة ، حيث دفع باللاعب مصطفى فتحي، وأخرج اللاعب يوسف أوباما من خط وسط نادي الزمالك ، ويتواصل نادي الزمالك في الضغط في المباراة مقابل تراجع لاعبي وادي دجلة إلى الوراء ، وإعتمادهم على اللعب الدفاعي في المباراة ، وفي الدقيقة 59 قاد مهاب سعيد هجمة مضادة لفريق وادي دجلة وسدد الكرة ولكنها إنتهت بين يدي حارس الزمالك أبو جبل وبدون أي خطورة .

وفي الدقيقة 65 الزمالك أجرى التغيير الثالث والأخير في المباراة ، حيث دفع أحمد حسام ميدو باللاعب حازم إمام وقام بإخراج اللاعب عمر جابر ، وهو التغيير الذي رد عليه الكابتن أحمد حمودة مدرب وادي جلة بإجراء التغيير الأول ، حيث أخرج اللاعب أحمد عادل وإخراج اللاعب السيد سالم .

المباراة دخلت في الربع الساعة الأخير ولازال التعادل السلبي بين الفريقين صفر مقابل صفر ، حيث يواصل نادي الزمالك السيطرة على الكرة واللعب الهجومي من أجل البحث عن الهدف الأول ، مقابل تراجع لاعبي وادي دجلة إلى الوراء وإعتمادهم على اللعب الدفاعي في المباراة .

وفي الدقيقة 76 أجرى فريق وادي دجلة التغيير الثاني في المباراة حيث أخرج المهاجم عبد الفتاح الأغا ودفع مكانه باللاعب عمرو مرعى ، وفي الدقيقة 78 محمد عبد المجيد يستلم كرة من زمليه مؤم زكريا ، ولكن تسديدة عبد المجيد ذهبت بعيدة عن مرمى الحارس عصام الحضري وبدون أي خطورة كبيرة .

وفي الدقيقة 80 وادي دجلة يقود هجمة مضادة لتصل الكرة إلى اللاعب البديل عمرو مرعى ولكن تسديدة هذا الأخير كانت ضعيفة لتنتهي الكرة بين يدي الحارس الزملكاوي أبو الجبل بدون خطورة ، ويستمر التعالد السلبي صفر مقابل صفر بين الزمالك ووادي دجلة في مباراة كأس مصر .

وفي الدقيقة 84 من المباراة لاعب الزمالك مصطفى فتحي ضيع فرصة حقيقية للتسجيل لنادي الزمالك ولكن كرته ذهبت فوق مرمى عصام الحضري ويتواصل التعادل بين الفريقين ، ويواصل لاعبي القلعة البيضاء في الهجوم على مرمى الحضري ، وفي الدقيقة 88 وادي دجلة يجري التغيير الثالث والأخير في المباراة حيث خرج اللاعب مهاب سعيد ودخل مكانه اللاعب شادي عهدي .

لينتهي الشوط الثاني من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين صفر مقابل صفر ويتجها إلى ضربات الجزاء من أجل تحديد هوية الفريق الأول الذي سيتمكن من الوصول إلى مباراة نهائي كأس مصر 2014 والتي ستكون مباراة الأهلي وسموحة اليوم .

ضربات الجزاء إبتسم الحظ فيها لنادي الزمالك وإستطاع الفوز ب 5 ضربات مقابل 4 ضربات لنادي وادي دجلة ، وبذلك يكون الزمالك أول فريق يستطيع الوصول إلى نهائي كأس مصر 2014 في إنتظار الفائز من المباراة الثانية حتى يتم تحديد الطرف الثاني للنهائي .

نتيجة الزمالك ووادي دجلة

الزمالك                0    (5) وادي دجلة                    0     (4)