نتيجة الثانوية الأزهرية علمي وأدبي والشعبة الإسلامية وموعد ظهورها ومواقع  الظهور
نتيجة الثانوية الأزهرية

نتيجة الثانوية الأزهرية شعبة علمي وأدبي 2014-2015

كما وفرنا لكم النتيجة العام الماضي، نساعدكم في الحصول علي نتيجة العام الحالي 2014/2015، برقم الجلوس فقط من موقع الأزهر الشريف، وخلال البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف، فقط من خلال الرابط التالي أحصل علي نتيجة العام الحالي 2015.

من المنتظر ظهور نتيجة أوائل الثانوية الأزهرية في جميع المعاهد صباح غد الإثنين الموافق 13/7/2015، وذلك ما أكدته مصادر رسمية في الأزهر الشريف، وبالسؤال عن نتيجة جميع الطلاب، أكدت المصادر أن النتيجة سوف تكون متاحة لجميع الطلاب علي موقع الأزهر الشريف في موعد أقصاه مساء يوم الثلاثاء القادم.

نقدم لكم مواقع ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2013 – 2014 علي موقع مصر فايف، فبعد بدء امتحانات الثانوية الأزهرية يوم 31/5/2014 وقد كان من المفترض أن تنتهي الامتحانات يوم 3/7/2014 ولكن بعد تسريب بعض الامتحانات في القسم العلمي مقل التفاضل والتكامل والميكانيكا حصل بعد ذلك تأجيل للامتحانات وانتهت الامتحانات يوم 8/7/2014 .

المؤشرات الأولية لنتيجة الثانوية الأزهرية :

نشر موقع اليوم السابع اليوم المؤشرات النهائية لمواد الثانوية الأزهرية ونحن علي مقربة من ظهور النتيجة، وبعد حالات الغش التي حدثت أثناء الامتحانات تسبب فيها موقع الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي حيث استطاع الطلاب من تسريب الامتحانات بعد ربع ساعة فقط من الامتحان، وبرغم ذلك فإن النتيجة لم تكن بالمستوي المعتاد بسبب تشديد شيخ الأزهر على عملية التصحيح ومعاقبة كل من يحاول الغش بالحرمان من دخول باقي الامتحانات بسبب ما حدث من تسريب وغش في بعض المواد وخاصة مواد  الهندسة للصف الثالث الثانوي، وأيضا صعوبة امتحان اللغة العربية الصرف والنحو الذي اشتكي منه الجميع، مما أدي الي هبوط نسب النجاح لهذا العام عن سابقها من الأعوام .

وجاءت نسب النجاح كالاتي :

  •   نسبة النجاح في القسم العلمي هي 56% .
  • 32,9% هي نسبة النجاح في القسم الأدبي لهذا العام .
  • الشعبة الإسلامية 94% وهي أعلي نسب النجاح في الأقسام لهذا العام .

أما عن أوئل الثانوية الأزهرية لهذا العام فصرح شيخ الأزهر انهم كالتالي :

  •  حصلت الأولى في القسم الأدبي  على نسبة 95,4%، وهي من محافظة القاهرة والاثنين الثانية والثالثة من محافظة الجيزة وباقي الأوائل توزعوا على محافظات مرسي مطروح و الغربية و آلإسكندرية و الشرقية .
  • أما عن قسم الأدبي للمكفوفين فحصلت الأولي علي نسبة 93% .
  • و الشعبة ألإسلامية للمكفوفين حصل الأول فيها على نسبة 94 %

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية علمي وأدبي والشعبة الإسلامية لعام 2014 :

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية أنة سيعقد غدا الثلاثاء 14/7/2015 مؤتمر صحفي لإعلان فيه نتائج أوائل الثانوية الأزهرية، ويعلن أيضا موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية التي تشير كل التوقعات أنها ستظهر في منتصف الشهر الحالي متزامنة مع نتيجة الثانوية العامة ومن المحتمل أن تسبقها في الظهور .

مواقع ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية علمي وأدبي والشعبة ألإسلامية 2014 :

من يتعثر علية الحصول على النتيجة فور ظهورها يضع رقم جلوسه والشعبة في التعليقات وتابعوا الموضوع أثناء ظهور النتيجة وسوف نقوم بإرسال النتيجة لمن يضع رقم جلوسه في التعليقات .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.