افكار لإعداد الافطار في أقل وقت ممكن
طريقة إعداد الفطار في أقل وقت

مع حلول شهر رمضتن المبارك، تفكر كل سيدة عاملة بأسهل و أسرع الطرق لإعداد اإفطار، و في نفس الوقت ترغب كل ربة منزل في إعداد أشهى إفطار، و لتحقيق تلك المعادلة المهمة، يتطلب التجهيز المسبق لبعض مكونات المائدة على الإفطار لذلك نقدم لكل إمرأة عاملة و ربة منزل أسهل الطرق لإعداد مائدة الإفطار في أقل وقت ممكن.

تستغرق ربة المنزل الكثير من الوقت في المطبخ لإعداد وجبة إفطار شهيه لترضي جميع أفراد العائلة وتشكو الأمهات من طول الوقت والجهد الذي تبذله طيلة النهار وحتى دقائق قليله من الإفطار، كل هذا الجهد والوقت يمكن ان يُختَصر بوقت قليل فقط وذلك لا يحتاج لمجهود ساعات طويله قبل الافطار كل يوم انما يحتاج لتجهيز مسبق .
نقدم لكي سيدتي ولكل ربة منزل وام تحمل عناء تحضير الافطار بعض الافكار التي ستقومين بها في وقت فراغك بحيث تشعرك بالراحه فيما بعد :

 

  1. بإمكانك تقطيع الفلفل الاحمر والاخضر والاصفر ثم قومي بتسخين الزيت وضعيه على النار لدقائق قليله حتى يذبل ثم ارفعيه واتركيه حتى يبرد قليلا وعبئيه في علب محكمة الاغلاق واحتفظي به في الفريزر لاستخدامه فيما بعد مع المكرونه والدجاج والاطباق الاخرى.
  2. القيام بفرم كميه لا بأس بها من البصل وتحميرها على النار حتى تكتسب اللون الذهبي ثم تركها حتى تبرد ثم تعبأ في علب محكمة الاغلاق او اكياس من النايلون وذلك لاستخدامها فيما بعض في الكثير من الاطباق
  3. القيام بتفصيص الكثير من الثوم والاحتفاظ بها في علب تحتوي على الماء بالملح والليمون والاحتفاظ بها في الثلاجه للاستخدام اليومي.
  4. يمكنك ايضا تحمير البطاطس المقليه ” نصف تحمير” ثم رفعها وتنشيفها من الزيت والاحتفاظ بها في علب محكمة الاغلاق في الفريزر وعند استخدامها في الوجبات الرمضانيه يتم قليها في زيت غزير لتكتسب اللون الذهبي .
  5. يمكنك ايضا تحضير الكفته بأنواعها المختلفه والبانيه وكرات الكفته والكفته السيخ والاحتفاظ بها في المبرد (الفريزر ) .
  6. يمكنك عمل صينية الكنافه وهي الحلوى المفضله في رمضان اصنعيها كامله مسبقا وضعيها في الفريزر وقبل الافطار ليس عليك سوى وضعها في الفرن .

 

هذه بعض الأفكار التي توفر الكثيــر من الوقت والجهد بحيث تقضي الأم وقتا ممتعا ولطيفا مع العائلة بدلا من أن تستغرق طيلة نهار رمضان في إعداد الإقطار مما يشعرها بالتعب والإرهاق .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.