طرق التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن
التخلص من الدهون

من أكثر المناطق المعرضة للسمنة وتراكم الدهون هي منطقة البطن، بحيث يسبب تراكم الدهون في البطن القلق لدي الكثير وذلك لتأثيره على شكل القوام لدى الإنسان .

هناك عوامل كثيرة تؤدي إلى هذا التراكم في منطقة البطن ومن أهم هذه العوامل التقدم في العمر ، الممارسات الخاطئة في تناول الطعام ، الإكثار من تناول الدهون، النوم أقل من 6 ساعات في اليوم، والعديد من العادات والممارسات اليومية الخاطئة .

طرق التخلص من الكرش

  1.  تخصيص ساعة بين الوجبات الرئيسية لتناول الوجبات الخفيفة “سناك” ويفضل أن تكون تلك الساعة مابين الثالثة والرابعة عصراً، كذلك يفضل أن تحتوي تلك الوجبات الخفيفة على البروتين والجبن قليل الدسم وثمرة تفاح طازجة ، بحيث يساعد تناول وجبة “سناك” من 3 الى 4 مرات في اليوم في المحافظة على مستوى السكر في الدم وبالتالي الحفاظ على انتاج الانسولين في الجسم الذي يؤدي إضطرابه الى تراكم الدهون في الجسم .
  2.  المحافظة على تناول بضع حبيبات من السكر وذلك بهدف المحافظة على مستوى الأنسولين في الدم .
  3.  المضغ الجيد للطعام ، يساعد في تحسين عملية الهضم، ففي حالة المضغ غير الجيد للطعام يؤدي الى عسر الهضم وبالتالي تكون الغازات مما يؤدي الى الانتفاخ في منطقة البطن.
  4. الحرص على تناول مشروبات صحية مثل : الشاي الأخضر ، الزنجبيل المغلي والقرفه ، بحيث تساعد هذه المشروبات على حرق الدهون وإذابتها وبالتالي تخسيس منطقة البطن .
  5. الإكثار من شرب الماء ، يساعد الماء على تقليل سرعة تراكم الدهون في البطن، ويمكن أيضاً شرب العصائر غير المحلاه.
  6. المشي والتمارين الرياضية ، تساعد الحركة الصحيحة والتمارين الرياضية على حرق الدهون بكميات كبيرة.

الإلتزام بهذه الخطوات والحفاظ على نظام غذائي صحي مع المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية من أهم الوسائل التي تؤدي للحفاظ على جسم سليم مع مراعاة أن لا تقل عدد ساعات النوم عن 6 ساعات ، وهذه الخطوات والممارسات اليومية الصحيحة تؤدي للحصول على جسم صحي ورشيق.

نقدم لكم أيضا أفضل وصفات التخلص من الكرش، والترهلات علي البطن، بطرق أمنه وصحية وبسيطة، ويمكنكم تطبيقها يوميا في المنزل، دون تكلفة مادية عالية، ودون إجهاد، ودون الشعور بالجوع أثناء النهار والليل، فقط حمية غذائية يمكنك أتباعها، ومن بعد ذلك سوف تتخلص من الكرش نهائيا.

تابع طرق أخري للتخلص من الكرش

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.