الكيميائية “دوروثي هودجكن” على صفحة جوجل الرئيسية

الكيميائية “دوروثي هودجكن” على صفحة جوجل الرئيسية
شعار جوجل للإحتفال بالكميائية "دوروثي هودجكن"

دوروثي هودجكن

شعار مميز للإحتفال بمناسبة ذكرى ميلاد “دوروثي هودجكن” ، حيث أن تلك الذكرى تحمل رقم “104” لشخصية قدمت الكثير في مجال الكمياء ، جعلتها تحصل على نوبل في الكمياء.

وتعتبر هذه عادة جوجل الإحتفال بأهم الشخصيات ، حيث أنه يحتفل اليوم بالكميائية “دوروثي هودجكن” التي تحمل الجنسية البريطانية ، حيث أنها ولدت فيها وكانت أهم أبحاثها هناك ، ولكن سنتعرف على تفاصيل مولدها كاملة .

دوروثي هودجكن
شعار جوجل للإحتفال بالكيميائية “دوروثي هودجكن”

حياتها

ولدت في مدينة القاهرة في مصر ، حيث كان أبيها يعمل عالم للآثار ، كانت تقضي في إنجلترا القليل من الوقت ، ولكن ظروف الحرب العالمية جعلتها تنتقل إلى هناك ؛ وذلك جعلها تعيش بعيدة عن عائلتها .

بعد الوحدة التي كانت تعاني منها في إنجلترا ، قررت أمها بعد إنتهاء الحرب أن تسافر لها في إنجلترا ، وذلك ما جعلها سعيدة بعودة أمها لها ، بعد فترة طويله كانت تعيش فيها ، ووصفت ذلك بأنها كانت أسعد اللحظات في حياتها عندما عادت أمها.

التعليم

كانت دراسة دوروثي في مدرسة تدعى “ليمان” ، وكانت تدرس في كلية خاصة بالإناث فقط ، وكانت تلك الكلية تدعى “سمرفيل” ، ولكن بعد ذلك سافرت إلى ملتقى المعرفة وهي “جامعة كامبردج”

وكانت تهتم دائما أن تقوم بأبحاث على “الانسولين” ، وحصلت بعد ذلك على “جائزة نوبل” في الكمياء ؛ وذلك بسبب الأبحاث التي قدمتها في مجالها وكانت مهتمه في “التبولر”